فالويف يهزم هوليفيلد بالنقاط ويحتفظ بلقب رابطة الملاكمة العالمية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
احتفظ الروسي نيكولاي فالويف بلقب رابطة الملاكمة العالمية بعد تغلبه على ايفاندر هوليفيلد بطل العالم أربع مرات بالنقاط السبت الماضي ليبدد آمال منافسه الأميركي في أن يصبح أكبر ملاكم يفوز باللقب.

واستخدم هوليفيلد (46 عاما) تحركاته وخبرته في الرد على منتقديه الذين توقعوا أن تكون المباراة من جانب واحد لكن المواجهة اتسمت بالندية حتى أن أحد الحكام الثلاثة منحه التعادل.

لكن الحكمين الآخرين منحا الأفضلية لفالويف الذي سيطر على معظم أوقات المواجهة وأعطاه أحدهما تفوقا بنتيجة 112-116 فيما رأى الثاني أن النتيجة 114-115 لصالحه.

وقال هوليفيلد للصحافيين:«أرى النتيجة غير عادلة لكني لا أشعر بالإحباط من مستواي..إنه منافس قوي طوله (البالغ 2.13 متر) يساعده بشكل كبير».

وساندت الجماهير السويسرية خلال المواجهة هوليفيلد - الذي يقل وزنه بفارق 44 كيلوجراما عن منافسه الروسي لكنه يكبره بنحو 11 عاما - إلا أنها أطلقت صافرات الاستهجان عند إعلان النتيجة بفوز فالويف.

ويبدو أن هوليفيلد يخطط للاستمرار في الملاكمة لفترة أخرى وقال في مؤتمر صحافي «سأذهب إلى بيتي للراحة والاستمتاع بعيد الميلاد والتفكير في مستقبلي..لكني أعتقد أني ظهرت بشكل جيد وهدفي يبقى الفوز ببطولة العالم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى