استعداداً لخليجي 19 العراق يخسر أمام نجوم العالم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

> خسر منتخب العراق أمام منتخب سفراء السلام بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ودية خيرية لكرة القدم أقيمت بمدينة ميلانو الايطالية مساء أمس الأول الاثنين.

وشارك منتخب العراق في المباراة التي يذهب جزء من دخلها للأطفال المصابين بالسرطان في العراق في مشوار استعداده لخليجي 19 المقرر إقامتها في سلطنة عمان في الفترة بين الرابع والسابع عشر من الشهر المقبل.

وكان من المفترض أن يكون منافس العراق مجموعة من نجوم الفرق الاوروبية حتى أن بعض التقارير الصحفية ذكرت أن الانجليزي ديفيد بيكام المنضم لميلانو على سبيل الإعارة ربما يشارك في جزء من اللقاء.

لكن تشكيلة منافس المنتخب العراقي كانت مكونة من بعض اللاعبين المعتزلين ومجموعة من اللاعبين المغمورين. وأشهر أسماء الفريق الذي أطلق عليه سفراء السلام كانت ثنائي لاتسيو توماسو روكي وجوران بانديف والثنائي المغربي مصطفى حجي وشقيقه الأصغر يوسف.

وأحرز ستيفانو ايرانيو لاعب ميلانو السابق البالغ عمره 41 عاما هدفي منتخب سفراء السلام في الدقيقتين 13 و27 فيما سجل هوار ملا محمد هدف العراق الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وأبرز لقطات المباراة تمثلت في جلوس كارلو انشيلوتي مدرب ميلانو وبيب جواردويلا مدرب برشلونة الاسباني على مقاعد بدلاء منتخب سفراء السلام وتبادل الثنائي الحديث الودي خلال مجريات المباراة.

وقاد انشيلوتي ميلانو الاحد الماضي للفوز 5-1 على اودينيزي بالدوري الايطالي في أقوى عروض الفريق هذا الموسم فيما نجح برشلونة في تحويل تأخره أمس الأول أيضا أمام فياريال إلى فوز 2-1 ليواصل تربعه على قمة الدوري بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه.

وشارك منتخب العراق بطل آسيا في المباراة بتشكيلة تضم أبرز نجومه وعلى رأسهم نشأت أكرم وقصي منير وهوار ملا ونور صبري وحيدر عبد الأمير وعماد محمد وصالح سدير.

وأثبت ايرانيو الذي اعتزل كرة القدم منذ نحو سبع سنوات وكان لاعبا بالمنتخب الايطالي في تسعينات القرن الماضي عدم افتقاده لحساسية المباريات بعدما افتتح التسجيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف ايرانيو الهدف الثاني لمنتخب سفراء السلام بشكل فني رائع بعدما تابع كرة سددها بنفسه بضربة رأس وارتدت من صبري حارس العراق.

ولكن هوار ملا مهاجم انورثوسيس فاماجسوتا القبرصي الذي كان ينافس في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري استغل تمريرة من زميله محمد علي كريم وأحرز هدف منتخب بلاده الوحيد من تسديدة قوية من مدى قريب.

والغريب في هذه المباراة أن الحكم أنهى اللقاء قبل نحو ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي دون أي أسباب واضحة وهو الأمر الذي أدهش البرازيلي جورفان فييرا مدرب العراق وبدت عليه علامات التعجب.

المنتخب اليمني يستعد لخليجي 19 ويواجه زيمبابوي مرتين في صنعاء

> في الوقت الذي يواصل فيه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مرحلة الإعداد في معسكره الخارجي الثاني المقام حاليا في مدينة بورسعيد المصرية, استعدادا لدورة كأس الخليج الـ 19 لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من الرابع وحتى الـ 17 من يناير المقبل.

باتت جماهير الكرة اليمنية أكثر طمأنينة على جاهزية المنتخب من خلال التدرج الملحوظ في ارتفاع مستواه منذ بدء معسكره الخارجي الأول في نوفمبر الماضي بتونس.

فقد خاض المنتخب معسكرا خارجيا أول في العاصمة التونسية ومدينة سوسة , لعب خلاله ثلاث مباريات تجريبية , خسر أولاها بخماسية نظيفة أمام حمام سوسه التونسي من فرق الدرجة الأولى لدوري المحترفين التونسي, فيما خسر في الثانية أمام فريق أريانة من فرق الدرجة الثانية لدوري المحترفين بهدفين نظيفين قبل أن يقدم مستوى أفضل في المباراة الثالثة أمام الملعب التونسي المعروف ضمن فرق المقدمة للدوري التونسي بهدف لمثله .

وانتظم بعد ذلك في معسكر خارجي بالقاهرة حيث لعب مباراة أولى مع اتحاد الشرطة المصري وتعادل معه بهدف لمثله , قبل أن يفوز في مباراة تجريبية ثانية بالقاهرة على فريق طلائع الجيش يوم الخميس الماضي بهدف وحيد , وهو نفس الفريق الذي فاز على منتخب الكويت السبت الماضي بهدف وحيد ضمن استعدادات المنتخب الكويتي لخليجي 19 بالقاهرة .

وسيخوض المنتخب اليمني مباراة ثالثة وأخيرة في معسكر مصر أمام غزل المحلة بمدينة بور سعيد المصرية غدا الخميس قبل عودته إلى صنعاء صباح الجمعة.

ووفقا لاتحاد كرة القدم فقد تم تأمين مباراتين تجريبيتين دوليتين للمنتخب أمام نظيره الزيمبابوي أحد منتخبات القارة الأفريقية والمصنف 97 عالميا , وذلك يومي الثامن والعشرين والثلاثين من ديسمبر الجاري في ملعب الفقيد علي محسن المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء, وهو ما كان يسعى إليه مدير الجهاز الفني للمنتخب المدرب المصري محسن صالح بعد أن عمل على تكثيف المباريات التجريبية مع الأندية خلال فترة شهر في معسكري تونس ومصر.

المنتخب العماني يختتم استعداداته لخليجي 19 بالفوز على السنغال 1/صفر

> فاز المنتخب العماني على نظيره السنغالي 1-صفر أمس الأول الاثنين في ختام تجاربه الودية استعدادا لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم التي ستقام في مسقط من 4 الى 17 يناير المقبل.

وسجل بدر الميمني هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها على يمين الحارس (77).

وشهدت المباراة خشونة من المنتخب السنغالي الذي لعب بالمحليين، لإيقاف تفوق المنتخب العماني الذي سانده 15 ألف متفرج.

ومنح مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا إجازة للاعبين للمشاركة مع أنديتهم في الدوري القطري على أن يعودوا الى التجمع في 25 الحالي.

جراحة تبعد محمد نور عن تشكيلة السعودية

> تعرض المنتخب السعودي لكرة القدم لضربة قوية بخضوع قائد فريق الاتحاد محمد نور لعملية جراحية أمس الثلاثاء في الرياض ستبعده نحو ثلاثة اسابيع وتقضي بالتالي على فرصته في المشاركة في دورة كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان من 4 الى 17 يناير المقبل.

وقد أشارت التقارير الى أن نور غادر معسكر المنتخب في الدمام وتوجه الى الرياض لإجراء العملية..وكان الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة ناصر الجوهر قد اختار نور للمشاركة بعد غياب دام لأكثر من عامين إذ أن اللاعب لم يشارك مع منتخب بلاده منذ مباريات كأس العالم الاخيرة في ألمانيا.

وشارك محمد نور في حصة تدريبية واحدة في معسكر الدمام بعد إصابته بانفلونزا حادة الى أن تبين أمر العملية الجراحية.

قائد المنتخب الإماراتي: ميتسو لا يشغلنا وأرشح الإمارات وعمان لنهائى كأس الخليج

> تراجع محمد عمر لاعب نادي النصر عن قرار اعتزال اللعب دوليا ، والذي أعلنه منذ بطولة كأس الخليج الماضية ، بعد أن أعلن الفرنسى دومينيك باتنيه المدير الفني للمنتخب الإماراتي الاول لكرة القدم ، ضمه رسميا الى القائمة النهائية للفريق الذي يعسكر حاليا بمدينة العين استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة في سلطنة عمان.

وتقام فعاليات كأس الخليج خلال الفترة من الرابع إلى 17 يناير المقبل .

وجاء انضمام عمر الى قائمة المنتخب الإماراتي التي 26 لاعب على حساب المهاجم احمد خليل لاعب النادي الاهلي ، الذي حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا مؤخرا خلال بطولة كأس آسيا للشباب التى استضافتها السعودية وتوج المنتخب الإماراتي بلقبها.

وأكد محمد عمر لوكالة الأنباء الالمانية (د ب أ) أمس الأول الاثنين «مشاركتنا في كأس الخليج المقبلة بهدف الحفاظ على اللقب والعودة بالكأس خاصة وأن منتخب الإمارات لا يتعرض للضغوط التى يتعرض لها حاليا المنتخب العماني صاحب الارض والجمهور ، وهو ما يميزنا خلال المشاركة حيث تنظر لنا الفرق الاخرى على أننا الأبطال».

وأضاف:«أرشح المنتخبين الاماراتي والعماني الى نهائي كأس الخليج ، فكل منا يحمل داخله طموحات الفوز بالكاس بالاضافة الى أن منتخب الإمارات يملك مجموعة جيدة من اللاعبين بجانب بعض الصاعدين أصحاب المستوى العالي رغم قلة خبرتهم .

وأشار عمر الى أن مواجهة المنتخب القطرى الذى يقع ضمن المجموعة الثانية والتى تضم أيضا السعودية واليمن«لا تمثل بالنسبة لنا أي شىء مختلف وسوف نتعامل مع هذا اللقاء مثل أي مباراة..الهدف منها الفوز فقط» ، مؤكدا أن وجود الفرنسي برونو ميتسو كمدير فني للمنتخب القطري أمر عادي و«لا يقلقنا ، أما إذا كان الامر مختلفا بالنسبة له (ميتسو) فهذا شأنه».

وطالب قائد المنتخب الإماراتي بنسيان مشوار المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا والنظر الى كأس الخليج رغم أن المنتخب الاماراتي قد أدى مباريات جيدة وكان الأقرب إلى تحقيق نتائج إيجابية إلا ان اللاعبين لم يستطيعوا ترجمة الفرص السانحة إلى أهداف مع منتخبات المجموعة (كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران).

يذكر ان المنتخب الاماراتي يعسكر حاليا فى العين حتى يوم 26 من ديسمبر الجاري قبل أن ينتقل إلى دبي لمدة يومين حيث يلتقي مع نظيريه العراقي والكويتي وديا في 27 و30 من الشهر الجاري قبل السفر إلى العاصمة العمانية مسقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى