اعتصام سلمي لمعلمي عمران رفضا للإجراءات التعسفية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
نفذت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة عمران صباح أمس اعتصاما سلميا أمام المجمع الحكومي بالمحافظة شارك فيه المئات من المعلمين والتربويين من مختلف مديريات المحافظة للتعبير عن رفضهم للإجراءات التي يعتبرونها تعسفية ومخالفة للدستور والقانون.

والتي يرون أنها اتخذت بحق الكثير من المعلمين الذين شاركوا في التعبير عن آرائهم وحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون على خلفية حضورهم مهرجان أحزاب اللقاء المشترك.

ورفع المعتصمون اللافتات ورددوا الشعارات التي طالبوا فيها بسرعة صرف طبيعة العمل والاستراتيجية للمتأخرين وعدم المماطلة في الوعود التي قطعت بهذا الشأن.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأستاذ عنتر الذيفاني نقيب المعلمين بالمحافظة بالقول:«اعتصام المعلمين اليوم (أمس) رسالة واضحة لرفض الإجراءات غير القانونية وسياسة الكيل بمكيالين، التي ترمي إلى مصادرة الحقوق والحريات، وفي الوقت الذي ندشن فيه فعالياتنا السلمية والاحتجاجية رفضا لما يتعرض له المعلمون من انتهاكات طالت حقوقهم، وعلى سبيل المثال ماتعرض له المعلمون الذين شاركوا في مهرجان اللقاء المشترك الأخير بالمحافظة من خصم لرواتبهم».

وأضاف«نحمل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة المسؤولية الكاملة أمام هذه الإجراءات غير القانونية، ونطالبهم بإعادة ماتم خصمه بطريقة تعسفية وإيقاف مثل هذه الإجراءات مستقبلا حفاظا على سير العملية التربوية».

وقال:« ستستمر فعالياتنا الاحتجاجية حتى يتم صرف طبيعة العمل والاستراتيجية وإعادة ماتم خصمه على معلمي عمران والاعتذار لهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى