بامطرف رئيس نادي الاتحاد بالمسيمير يفتح قلبة لـ «الأيام الرياضي» :النادي يقيم نشاطاته بجهود ذاتية لأبنائه في ظل غياب الدعم الرسمي وننتظر بفارغ الصبر قرار الاعتراف الوزاري بنادينا لفتح الباب أمام مواهبنا

> «الأيام الرياضي» محمد مرشد عقابي :

>
إدارة نادي الاتحاد تكرم أحد الفرق الشعبية التابعة للنادي
إدارة نادي الاتحاد تكرم أحد الفرق الشعبية التابعة للنادي
يمر حالياً نادي الاتحاد الرياضي والثقافي والاجتماعي بمديرية المسيمير محافظة لحج بمرحلة يحتاج فيها إلى تكاتف أبنائه ورجاله الأوفياء أكثر من أي وقت مضى وذلك في سبيل متابعة وتنفيذ الكثير من القضايا التي يحتاجها النادي في طريق بحثه عن ورقة الاعتراف المؤقت.

وكذلك للنهوض بأنشطة النادي وفعالياته المختلفة بشكل يسهم بالرقي بواقع نشاط النادي بما يتلاءم مع حلم الاعتراف الذي يراود جماهيره ويطمح إليه كل أبناء المديرية.

ومن هنا يمكن القول أن وجود الشخصية الرياضية الشابة أحمد فضل بامطرف في قمة الهرم الإداري الاتحادي يعطي شيئاً من التفاؤل لدى جماهير النادي بتحول الأماني والطموحات التي يحلمون بها إلى واقع ملموس عما قريب نتيجة لما يتمتع به الشخص من كفاءة إدارية وحكمة قيادية قادرة على صنع التحولات الإيجابية في مسيرة النادي بما يتماشى مع طموحات وآمال جميع شباب وكوادر ومشجعي ومناصري وأبناء النادي الأوفياء.

> في البداية نريد أن نتعرف على تاريخ تأسيس النادي وأهم النشاطات الممارسة فيه؟

- أولاً أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على نزولها إلينا لتفقد أوضاع نادينا وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى حرص الصحيفة والقائمين عليها على رصد ونقل معاناة وأحوال جميع أندية الجمهورية بما فيها أندية الريف.. أما بالنسبة لإجابة سؤالك فنادي الاتحاد الرياضي يعتبر من الأندية العريقة في محافظة لحج، حيث تأسس النادي في عام 1978م من قبل مجموعة من الشباب الذين يعتبرون من الرعيل الأول للنادي أمثال المرحوم أحمد طلحة حسين وعبدربه فضل محمد ومنصور عباس وبزاز أحمد علي وعبده سعيد قائد وغيرهم من النجوم الذين لا تتسع المساحة هنا لذكر أسمائهم.

أما بالنسبة للشق الثاني من السؤال فالنادي يمارس ومنذ تأسيسه ألعاب (كرة القدم - الطائرة - الطاولة- الشطرنج - القوى).

> هل يوجد مقر رسمي للنادي وملاعب جاهزة لممارسة الألعاب التي ذكرتها ؟

- نعم يوجد للنادي مقر مكون من غرفتين وصالة بالإضافة إلى ملعب لكرة القدم تم إنشاؤهما على أرضية واسعة في عاصمة المديرية، وقد بدأ العمل في إنجاز هذا المشروع الممول مركزياً عام 2003م وتم تسليم مشروع مقر وملعب النادي للأخ مدير فرع مكتب الشباب والرياضة بالمديرية في وقت نعتبر فيه العمل شبه مكتمل الإنجاز بالمشروع، حيث أن المعاناة تتركز في عدم تسوية أرضية الملعب.

أما بالنسبة لملاعب الألعاب الأخرى فأكثر نشاطاتنا في هذه الألعاب نمارسها في صالات وملاعب ثانوية الشهيد عباس.

> ماهي أبرز الإنجازات التي حققها النادي منذ تأسيسه وماهي الأنشطة التي يقيمها النادي؟

- النادي حقق خلال مسيرته الرياضية منذ تأسيسه عدداً من الإنجازات التي نستطيع أن نفاخر بها مقارنة بالظروف الصعبة التي يعيشها النادي وشحة الإمكانيات التي نعتبرها أهم عائق يعترض عملنا ومن بين الإنجازات التي حققها النادي هو فوز فريق كرة القدم لفئة الناشئين لسن 17 عاماً بالنادي ببطولة المحافظة لهذه الفئة عام 2003م وهذا الإنجاز يعتز جميع أبناء المسيمير بتحقيقه نظراً لأهميته ولكون النادي حصل عليه بجهود وتكاتف وتفاني كل أبنائه والتفاف جماهيره في ظل عدم توفر الأجواء الملائمة للمنافسة على مثل هذه البطولات التي تقام على مستوى المحافظة، وقد حصل النادي على هذه البطولة ورفع رأس جميع أبناء الحواشب عالياً في هذه البطولة رغم شحة إمكانياته .

وهذا الإنجاز لم يكن كفيلاً لدى مسؤولي المديرية ليقوموا بتكريم أبناء النادي الحاصلين عليه إلى اليوم، وأجدها فرصة لأنقل عميق شكري وعرفاني وامتناني لأسرة صحيفة «الأيام الرياضي»..وأخص بالذكر الأستاذ باشراحيل هشام باشراحيل الذي تكرم بمنح النادي جائزة نقدية، ونحن نشكره على هذه اللفتة الكريمة التي لا نجدها لدى مسؤولي المديرية..أما بالنسبة للأنشطة التي يقيمها النادي فالنادي يقيم بطولات دورية سنويا لجميع الفئات وبالتضامن خاصة في لعبة كرة القدم ونقوم في نهاية كل بطولة بتكريم الفرق الحاصلة على المراتب الأولى وكذلك اللاعبين المبرزين والهدافين..بالإضافة إلى إقامة النادي للعديد من المسابقات الثقافية والفكرية والأمسيات الشعرية.

> ما أهم الصعوبات والعراقيل التي تعترض مسار عملكم الإداري؟

- هناك الكثير من الصعوبات والعراقيل التي يعانيها النادي وتقف حجر عثرة أمام مسيرة عملنا منها شحة الموارد والإمكانيات، حيث أننا نقوم بتسيير أنشطتنا بجهودنا الذاتية وبصريح العبارة من جيوبنا في ظل غياب الدعم من قبل الجهات الحكومية والسلطة المحلية بالمديرية فكل نشاط يقيمه النادي يتم بجهود أبنائه.

ونحن نطالب الجهات الرسمية بالمديرية ورجال المال والأعمال وكل الخيرين بدعم النادي وتشجيع أبنائه كونه قادم على مرحلة مصيرية، وهي طلبه الاعتراف الوزاري وهذه المرحلة تتحتم تظافر جهود الجميع والتفافهم حول النادي حتى يتمكن من بلوغ هذا الحلم وتحقيقه.

> ما الحلم الذي تتمنى أن يحققه النادي في ظل قيادتك له؟

- الحلم الذي يراودني ويراود كل أبناء المديرية وأتمنى أن يتحقق في عهدي هو حلم الاعتراف المؤقت بالنادي وأتمنى من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ حمود عباد أن يتكرم بمنح ورقة الاعتراف بنادينا حتى يكون إسمه خالداً في أذهان جميع أبناء الحواشب وتكون له البصمة الخالدة والتاريخية في سجل النادي ومسيرته الرياضية.

> كلمة أخيرة تود قولها؟

- لا يسعني في الختام إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل لكم شخصياً ولصحيفتنا وصحيفة كل الشباب والرياضيين «الأيام الرياضي» على إتاحة هذه الفرصة الكريمة للحديث على صفحاتها في وقت لم تكلف أي صحيفة يمنية أخرى نفسها بالنزول إلينا وتلمس أوضاع نادينا..متمنيا دوام التقدم والتطور في سماء الصحافة الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى