شباب الجيل وسلام الغرفة مهددان بفقدان صدارتي الدرجة الثانية لكرة القدم

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ :

>
يصل قطار دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم بانطلاق أسبوعه الخامس اليوم إلى منتصف مرحلة دور الذهاب مع مشاركة 20 فريقا في مجموعتين للمنافسة على لقب الدرجة الثانية وتأهل أربعة أندية للدرجة الأولى ( النخبة ) .

وحتى هذه الجولة إحتكر فريقا سلام الغرفة من حضرموت و22 مايو من صنعاء مركزي صدارة ووصافة المجموعة الأولى على التوالي , فيما تألق فريق شباب الجيل العائد الى دوري الثانية هذا الموسم من خلال تمسكه بصدارة المجموعة الثانية وسط منافسة شديدة من فريق سيئون الذي يحتل مركز الوصافة حتى الجولة الحالية .

وتنطلق الجولة الخامسة اليوم الأربعاء بإقامة مباراة واحدة في إطار منافسات المجموعة الأولى تجمع فريقي سلام سنحان بالمركز التاسع برصيد 3 نقاط ، وفريق رحبان حرض بالمركز السابع برصيد 5 نقاط .. وتستكمل مباريات الأسبوع الخامس ، الخميس والجمعة والسبت والأحد على النحو التالي .

مباريات المجموعة الأولى :

يستضيف يوم غد الخميس فريق سمعون المركز رابع الترتيب برصيد 7 نقاط القادم من محافظة الضالع فريق النصر بالمركز السادس برصيد 5 نقاط ،ويتطلع فريق سمعون في هذا اللقاء الى تكرار نشوة الإنتصار الكبير الأسبوع الماضي في أرضه على فريق سلام الغرفة بأربعة أهداف بمقابل هدف ، وبالمقابل تعادل النصر في أرضه الأسبوع الماضي مع رحبان حرض مازال جرحا ناكئا وربما يزيد جراحه أمام سمعون هذا الأسبوع أيضا.

وفي محافظة إب يلتقي جريحها تعاون بعدان يوم غد الخميس أيضاً ثامن الترتيب برصيد 3 نقاط فقط , مع فريق الساحل الغربي الأهلي ، فيخوض أهلي الحديدة غمار المباراة خارج أرضه وفي جعبته 7 نقاط في المركز الثالث ، وما زالت فرحة فوزه في ارضه بثلاثة أهداف على كفاح شبوة في محيا لاعبيه الذين يتطلعون الى كسب نقاط المباراة وبالتالي الدخول في المنافسة على الصدارة من هذه الجولة ، في الوقت الذي يخشى جمهور التعاون تكرار خسارة فريقهم أمامهم هذا الاسبوع من الفريق المتعطش للعودة الى الاضواء أهلي الحديدة .

ويحل فريق 22 مايو ثاني ترتيب القائمة برصيد 9 نقاط ضيفا ثقيلا على جريح الدوري هذا الموسم كفاح شبوة متذيل ترتيب مجموعته برصيد نقطة واحدة ، وتنتظر مايو فرصة ثمينة لاستعادة الصدارة من سلام الغرفة في حال فوزه وتعثر السلام أمام أهلي تعز بأرض الأخير ، والفرصة مواتية بالمقابل لفريق الكفاح للهروب من المركز الأخير إذا استغل عاملي الارض والجمهور لإسعاد جماهيره .

وتختتم مباريات المجموعة الأولى السبت بإقامة مباراة واحدة وتعد أقوى مباريات هذا الأسبوع تجمع متصدر المجموعة سلام الغرفة برصيد 9 نقاط بفريق أهلي تعز بالمركز الخامس برصيد 7 نقاط ، المتعطش للتقدم الى الأمام للمنافسة على مركز الصدارة .

مباريات المجموعة الثانية :

وفي افتتاح مباريات المجموعة الثانية يستضيف فريق شمسان بالمركز السادس برصيد 5 نقاط , الباحث عن موطىء قدم بين المنافسين على المقدمة قادما من صنعاء فريق وحدة صنعاء بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط الذي لن يكون ضيفا خفيفا على الشمسانيين بعد هبوطه للمرة الثانية في تاريخه إلى الدرجة الثانية .

ويحل فريق خنفر رابع الترتيب برصيد 7 نقاط الحصان الأسود في دوري الثانية ضيفا ثقيلا على متذيل المجموعة بدون رصيد فريق 26 سبتمبر من البيضاء ، وفي اللقاء الذي لن يكون متكافئا بين الفريقين سيعمل خنفر بكل قدرات لاعبيه على خطف نقاط المباراة الثلاث لرفع رصيده وبالتالي يتقدم للمنافسة على الصدارة ، في الوقت الذي لن تغفر جماهير الفريق المضيف لفريقهم في حال تسجيل إخفاق جديد .

وتستكمل مباريات المجموعة الثانية الجمعة بإقامة مباراتين تجمع الاولى متصدر المجموعة شباب الجيل برصيد 9 نقاط بمضيفه تضامن شبوة في المركز الخامس برصيد 6 نقاط ، اللقاء سيكون صعبا على الفريقين سيما شباب الجيل الذي لا بديل له سوى الفوز إذا ما أراد المحافظة على الصدارة ، في الوقت الذي لن يفرط فيه التضامن بنقاط المباراة الـتي سيلعبها في أرضه وأمام جماهيره .

وفي حضرموت يستضيف فريق سيئون في المركز الثاني برصيد 8 نقاط القادم من حجة فريق شباب عبس بالمركز الثامن برصيد نقطة واحدة ، والمباراة لن تكون في متناول الضيوف على اعتبار أن الشباب لم يظهروا بما يوحي بأنهم سيكسبون أي مباراة حتى في أرضهم , وخسارتهم في أرضهم الأسبوع الماضي تشير إلى تلك الحالة ، بينما سيئون سيخدمه عامل الأرض والجمهور إلى جوار قوه منافسيه هذا الموسم .

وتختتم مباريات المجموعة الأحد القادم بلقاء يجمع فريق العروبة من صنعاء بالمركز السابع برصيد 6 نقاط وفريق ريان ساه متذيل المجموعة بدون رصيد .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى