إطلاق سراح الطفل المختطف في عسيلان بشبوة

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> تم في الساعات الأولى من صباح أمس الأول إطلاق سراح الطفل المختطف في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأكد لـ «الأيام» مصدر أمني في محافظة شبوة أن قبيلة آل ضيف الله أطلقت عند الساعة الواحدة صباح أمس الأول سراح الطفل بلال مطلوب عوض عبادي الذي اختطفته في 2008/12/11 من مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، على أثر مفاوضات ناجحة قادها الأخ عبدربه سالم بن معور وكيل محافظة شبوة المساعد وبعض الوجاهات الاجتماعية.

وأوضح المصدر أن الطفل المختطف قد تسلمه الوكيل المساعد للمحافظة من الخاطفين بطريقة سلمية. وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن المفاوضات مع مشايخ قبيلة آل ضيف الله توصلت إلى اتفاق معهم بإطلاق الطفل المختطف على أن تلتزم السلطة المحلية في المحافظة بأخذ أبناء وبنات المرحوم أحمد عبدالله صالح الضيفلي من عشيرة آل مساعد القاطنة في محافظة مأرب وتسليمهم للعيش في كنف أخوالهم آل عبادي في محافظة البيضاء كحل وسط ينهي الخلاف بين آل ضيف الله وآل مساعد حول نسب والدهم المتوفى الذي يدعي كل طرف بانه ينتسب إليه، وهو الأولى والأحق بتبني أولاد وبنات المتوفى.

وذكرت المصادر ذاتها أن قبيلة آل ضيف الله قدمت اثنين من أبنائها لوكيل المحافظة المساعد كرهائن إلى أن يتم إنهاء النزاع بينها والأمن حول مطالبة الأمن لها بتسليم بعض قطع السلاح المفقودة من الطقم العسكري المحترق أثناء المواجهة بين الجانبين.

وكانت مواجهة مسلحة عنيفة قد شهدتها منطقة الصفراء بمديرية عسيلان صباح السبت الماضي بين قوة عسكرية مشتركة من الأمن والجيش وأبناء قبيلة آل ضيف الله أسفرت عن إصابات من الجانبين وإحراق طقم أمني، عندما حاولت القوة العسكرية اقتحام منطقة القبيلة لتحرير الطفل المختطف من قبضتها وقوبلت بالتصدي والمواجهة المسلحة من أبناء القبيلة.

وقد أقدمت مجموعة من قبيلة آل ضيف الله على اختطاف الطفل بلال عبادي من البيضاء احتجاجا على تسليم أسرته أبناء وبنات المتـوفى أحـمد عبـدالله الضيفلـي لعشــيرة آل مسـاعد باعتبار أن والدهم ينتسب إليهم وليـس لآل مسـاعد حـسب مصـدر قبـلي.

وعلمت «الأيام» أن قوة عسكرية كبيرة يقودها العقيد أحمد قاسم نصر مدير أمن عسيلان مازالت متمركزة على مقربة من مناطق آل ضيف الله على الرغم من إطلاق سراح الطفل.

في حين مازالت الأجهزة الأمنية في عسيلان تحتجز ثلاثة أشخاص من أبناء قبيلة آل ضيف الله كانت قد اعتقلتهم من أحد الأسواق في أعقاب المواجهة بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى