أبناء المقاطرة يستنكرون التلاعب في كلفة صناديق الكهرباء

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

> استنكر أبناء النجيشة بمديرية المقاطرة محافظة لحج ارتفاع كلفة صناديق عدادات الكهرباء إلى 2300 ريال، بينما في محافظة تعز لا يتجاوز سعره 800 ريال.

وفي هذا الصدد أفاد «الأيام» الشيخ سعيد عثمان غالب أمس الأول من أهالي الكعاوش بالمقاطرة: «اشترينا صناديق من تعز بنفس المواصفات لدى مؤسسة الكهرباء بسعر الواحد 800 ريال، ولكن تريد المؤسسة أن تبيع للمواطنين ما لديها بسعر مرتفع ومبالغ فيه، إذ بلغ الواحد 2300 ريالا ونتحمل تكاليف وأجور المواصلات».

وفي السياق ذاته قال مواطن يدعى خالد النجاشي: «ندفع رسوم عداد 10800 ريالا وقيمة الصندوق الخاص بالعداد 2300 ريالا وأجور وتركيب 2500 ريال وأجرة تنفيد 1000 ريال أي أن المواطن يخسر 25 ألف ريال من أجل إدخال خدمة الكهرباء بالإضافة لكثرة التردد على المؤسسة لإنجاز المعاملات».

وفي مذكرة لنائب الدائرة عبدالله المقطري موجهة لوزير الكهرباء طالب فيها إعفاء المستفيدين من الكلفة المشتركة أسوة بالمناطق الريفية المجاورة وتقسيط الرسوم، ووجه في أعلى المذكرة أمين عام منطقة تعز للاطلاع ومعاملتهم مثلهم مثل القبيطة.

وناشد أبناء مركز المعين غرب المقاطرة الأخ وزير الكهرباء مد قراهم بالتيار أسوة بالمناطق المجاورة وتنفيذ التوجيهات الصادرة من نائب رئيس الجمهورية بربط القرى بالكهرباء وسرعة إيصال هذه الخدمة الهامة إليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى