امريكا تمنح معونات للفلسطينيين حجمها 85 مليون دولار

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> اعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء انها ستمنح 85 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة التي تقدم المعونات للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والاردن ولبنان وسوريا.

وجاء الاعلان في الوقت الذي يتدهور فيه الوضع الانساني في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس والتي تتعرض للقصف الاسرائيلي طوال الايام الاربعة الماضية ردا على الصواريخ التي تطلق على اسرائيل من حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن المعونة الامريكية التي ستساعد في تغطية المطالب التي اطلقتها الوكالة لعام 2009 ستسدد الاحتياجات العاجلة من الأغذية والأدوية والمعونات الانسانية الأخرى للاجئين الفلسطينيين.

وقالت الوزارة إنه من اصل مبلغ 85 مليون دولار سيذهب 25 مليونا الى النداء العاجل الذي وجهته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) من اجل الضفة الغربية وقطاع غزة والباقي الى الصندوق العام الذي تديره الوكالة من اجل اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة.

وقال البيان "الولايات المتحدة تكرر انها تشعر بالقلق الشديد بشأن تصاعد العنف في غزة وتشيد بالعمل المهم الذي تقوم به اونروا لسد الاحتياجات العاجلة للمدنيين في غزة في هذا الوقت الصعب."

واضاف "اننا نعتبر حماس مسؤولة بصورة كاملة عن انتهاك الهدنة وتجدد العنف."

ودعت وزارة الخارجية الامريكية "كل الاطراف المعنية" الى حماية الارواح البريئة والاهتمام بالاحتياجات الانسانية العاجلة لشعب غزة عن طريق توفير حرية الوصول الضرورية لمنظمات المعونة التي تحاول مساعدة السكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى