طرائف من كرة القدم في بلادي

> «الأيام الرياضي» سمير أحمد القاسمي/صنعاء

> طرائف بلادي اليمن الحبيبة في كرة القدم كثيرة نقتطف منها ما يلي:

< الطرفة الأولى: فريق شعب إب بطل الدوري في موسمين 2003م و2004م لا يملك حافلة للسفر بين المحافظات للعب المباريات فيستأجر حافلة 16 راكبا وباقي أعضاء الفريق يستأجرون سيارات الهايلوكس والبيجوت فماذا ننتظر من فريق يحصل على كل هذه المعاناة؟

< الطرفة الثانية:الجنبية زي شعبي يفتخر به كل إنسان يمني وتستخدم للزينة والمفاخرة، ولكن في الموسم الماضي دخلت الجنبية إلى الملاعب كسلاح لتهديد الحكم.

< الطرفة الثالثة:عندما تجرى قرعة دوري كرة القدم في أي بلد في العالم يتم تحديد الزي الرسمي لكل فريق مع الزي الاحتياطي وطبعاً الزي الرسمي يلعب به الفريق المستضيف والزي الاحتياطي يلعب به الفريق الضيف، ولكن في دورينا اليمني للدرجة الثانية دخل فريقان بالزي الرسمي، وهو اللون الأحمر مما اضطر الحكم لإنهاء المباراة لصالح الفريق المستضيف.

< الطرفة الرابعة:الضرب والشغب في كل مكان في العالم، ولكن في بلادنا قام حكم مباراة بإشهار بطاقة على أحد اللاعبين، فقام اللاعب بضرب الحكم في وجهه وبردة فعل سريعة ضرب الحكم اللاعب بوجهه أيضاً ولولا تدخل بعض الخيرين لكانت مباراة تلال عدن وشباب القدس في الدرجة الثانية الموسم الماضي تحولت إلى مصارعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى