دورة تدريبية لمعلمي الرياضيات للصفوف 9-4 بمديريتي خنفر وأحور في أبين

> جعار «الأيام» سالم لعور

> تختتم اليوم أعمال الدورة التدريبية لمعلمي مادة الرياضيات للصفوف 4-9 (الجزء الثاني) من مرحلة التعليم الأساسي بمديريتي خنفر وأحور في أبين.

حيث قام الإخوة حاج سالمين بن محفوظ مدير عام إدارة التدريب يرافقه الأخوان وهيب أحمد محمد القاضي المشرف المركزي للمحافظة ومنسق البرامج بقطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم وطلال ناشر سيف عضو الفريق الوطني للتدريب بتفقد قاعات التدريب وتلمس هموم مدربي الدورة المشاركين والمشاركات وتذليل الصعوبات التي تواجههم على مستوى التدريب أو الميدان.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد الأخ وهيب أحمد القاضي المشرف المركزي لمحافظة أبين منسق البرامج بقطاع التدريب والتأهيل بأن برنامج الدورة يستهدف حاليا 194 معلما ومعلمة ولمدة 12 يوما في مديريتي خنفر وأحور، يتلقى فيها المشاركون معلومات ومهارات وخبرات في كيفية توظيف وتطبيق المعارف والمهارات في مجالات الخصائص النمائية للمتعلمين وأثرها على عمليات التعليم والتعلم، الإدارة الصفية، مهارات التفكير، إستراتيجيات تدريس الرياضيات الحديثة، تقنيات تدريس الرياضيات، وأساليب التقويم والتغذية الراجعة لتطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية في ضوء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتحسين التعليم الأساسي وتطويره.

وأكد الأخ وهيب القاضي أنه سيتم استكمال تدريب معلمي الرياضيات في بقية مديريات المحافظة خلال العام الدراسي 2009. من جانب آخر عبر المدرب عبدالله محمد محضار بمدرسة الحمزة عن إعجابه بمستوى المشتركين من المعلمين والمعلمات الذين يمتلكون رصيدا كبيرا من سنوات الخبرة في مجال تدريس الرياضيات، وكذا بمستوى التفاعل الصفي بين المدربين والمشاركين على مستوى قاعات التدريب بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى