برنامج تدريبي للصحفيين حول أفضل المناهج والاساليب لتغطية القضايا المجتمعية

> عدن «الأيام» خاص

> تقيم منظمة منظمة (CHF) الدولية مكتب اليمن برنامجا تدريبيا (إمكار) لعدد من الصحفيين في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية كمتدربين ومشاركين في برنامج المنظمة وذلك خلال الفترة 18 - 22 يناير الجاري.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى زيادة مقدرة الإعلام اليمني ومنظمات المجتمع كافة في التعرف على القضايا الاجتماعية وطريقة تناولها، ورفع وعي العامة بها، خصوصا فيما يتعلق بقضايا المرأة والطفل.

ومن المقرر أن ينفذ البرنامج التدريبي في مقر البيت الثقافي للشباب والطلاب بخورمكسر.

وأفادت المنظمة في بلاغ صحفي بأن البرنامج سيقدم التدريب لما يزيد عن 450 صحفيا وإعلاميا من قطاعات الإذاعة والتلفزيون والصحافة المطبوعة والإلكترونية أيضا، حول أفضل المناهج والأساليب لتغطية القضايا الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف تم إعداد وتدريب وتنشيط مدربين يمنيين محليين ليقوموا بتنفيذ بعض التدريبات حول أفضل المناهج والأساليب لتغطية القضايا الاجتماعية، حيث سيتضمن التدريب البحث في الصور والمواضيع النمطية ومعالجاتها اللغوية والدرامية والمساحات والأفكار الجديدة، استنادا للمصدر والقصة والبحث والتدقيق والنزول والتحليل والمقابلة والمعلوماتية وتقنياتهم جميعا خروجا بعمل وتقرير أفضل يخدم الأهداف المرجوة منه، منوهة الى أن التدريب سيشمل أيضا لمحات سريعة ومتفرقة حول المعايير والقوانين الدولية والمحلية المعنية بالموضوع.

يذكر أن منظمة (CHF) الدولية تأسست عام 1952 وتقدم خدماتها سنويا لما يقرب من 20 مليون شخص ولها عدد من البرامج العاملة في 30 دولة حول العالم، ودشنت عملها في اليمن قبل 6 سنوات، وتدير برنامج (إكسس بلاس) الخاص بمحاربة عمالة الأطفال إلى جانب برنامج (إمكار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى