تظاهرة نحو مقر الجامعة العربية في بيروت تضامنا مع غزة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
انطلقت تظاهرة بعد ظهر أمس الأربعاء في بيروت تضامنا مع غزة وتنديدا "بالصمت العربي"، وقد ارادها المنظمون متزامنة مع انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة للبحث في الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السبت.

وتجمع نحو 150 شخصا في طقس عاصف وماطر قرب مقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للامم المتحدة (اسكوا) في وسط العاصمة وحملوا لافتات كتب عليها "لا للصمت والتخاذل العربي"، و"المقاومة والصمود في غزة".

كما حملوا اعلاما فلسطينية واعلام الفصائل الفلسطينية المختلفة والحزب الشيوعي اللبناني وغيرها من الاحزاب اليسارية.

وقد دعت الى التظاهرة المنظمات والاحزاب اللبنانية والفلسطينية اليسارية،تزامنا مع انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب في مصر.

واطلق المتظاهرون هتافات منددة بمصر، ومنها "ما بدنا رز مسوس، بدنا رصاص لنقوص"، و"يا مبارك اسمع اسمع، شعب غزة ما بيركع"، و"غزة غزة بتنادي، عرب وقتلولي ولادي"، و"زيحوا العرب جيبوا سلاح، للصمود وللكفاح".

وقرب المكتب التمثيلي للجامعة العربية في السوديكو في شرق العاصمة، انتشرت عناصر امنية وشرطة مكافحة الشغب بكثافة، وقطعت الطريق لمنع المتظاهرين من الاقتراب من مقر الجامعة.

واتخذت تدابير امنية مشددة أمس الأول في محيط السفارة المصرية في بيروت حيث تطورت تظاهرة احتجاجية على احداث غزة الاحد الى مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن.

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الاجراءات المتخذة "وقائية واحترازية تحسبا لحصول تظاهرات اخرى".

وبدأ وزراء الخارجية العرب أمس الأربعاء في القاهرة البحث في سبل انهاء الهجمات الاسرائيلية وفي اقتراح مقدم من قطر وسوريا لعقد قمة عربية عاجلة.

ووجه وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، الرئيس الحالي للمجلس الوزاري للجامعة، والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى دعوة الى مصالحة وطنية فلسطينية عاجلة.

وطلب موسى من الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه الى مجلس الامن و"التصميم على وقف العدوان على شعب فلسطين".

واوقعت الهجمات الاسرائيلية على غزة اكثر من 390 قتيلا منذ السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى