الحاخام الأكبر للطائفة اليهودية في اليمن يتعرض لتهديد بالتصفية الجسدية

> عمران «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» الحاخام الأكبر للطائفة اليهودية في اليمن يحيى بن يعيش أنه تلقى في وقت متأخر من مساء أمس رسائل عبر الهاتف السيار تهدده بالتصفية الجسدية والقتل لأبناء الطائفة اليهودية بمديريتي ريدة وخارف بمحافظة عمران من هاتف رقم (711052095).

وقال الحاخام يحيى بن يعيش إنه «تقدم ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية حول تلقيه رسالتين عبر الهاتف السيار الأولى تقول «أوقفوا الضرب عن غزة يا يهود وإن مصيركم الموت قريبا إن شاء الله»، والرسالة الثانية تطالبه بنطق الشهادتين والدخول في الإسلام ما لم فمصيره القتل».

وحذر الحاخام من التساهل في هذه التهديدات من قبل الدولة والسلطة الأمنية خصوصا بعد مقتل ماشا النهاري إثر تلقيه رسالة تهديد بالدخول إلى الإسلام أو القتل.

وأبدى الكثير من يهود ريدة وخارف مخاوفهم جراء ما حدث لهم من تهديدات بالقتل، وهو ما يجعلهم يفتقدون الأمن والأمان الذي يجب أن يتوافر في بلادهم وموطنهم الأصلي.. مطالبين بضرورة إيقاف هذه التهديدات والمضايقات التي تطالهم ومعرفة الهدف من ورائها، وتفسير الصمت والتساهل الرسمي حيالها، مؤكدين أنهم كيهود يمنيين لا علاقة لهم بما يحدث في غزة، وأن موقفهم واضح وصريح حول رفض الإرهاب الذي يمارسه الصهاينة ضد الأطفال والنساء والعجزة في فلسطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى