بورتسموث يبدأ حملة الدفاع عن لقب كأس انجلترا ويسعى لتفادي شبح الخروج المبكر

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> يأمل فريق بورتسموث أن تمثل بطولة كأس انجلترا لكرة القدم ، البداية الحقيقية للفريق هذا الموسم حين يلتقي حامل اللقب مع بريستول سيتي اليوم السبت في الدور الثالث للبطولة.

ويبدأ بورتسموث ، الذي أحرز في مايو من العام الماضي لقب الكأس للمرة الأولى منذ عام 1939 ، حملة الدفاع عن لقب البطولة حين يستضيف بريستول.

وجرت العادة أن يشهد الدور الثالث مفاجآت خروج الفرق الكبرى مثلما حدث العام الماضي حين ودعت تسعة من أندية الدوري الممتاز مسابقة الكأس في هذا الدور.

والمستوى المتذبذب لبورتسموث في الموسم الحالي في الدوري الممتاز ينذر بإمكانية هزيمة الفريق ويضعه على قمة المرشحين للخروج من مسابقة الكأس المحلي.. ومازال توني آدامز يشغل منصب المدير الفني لبورتسموث الذي تولاه بعد رحيل المدرب السابق هاري ريدناب إلى توتنهام ، ويسعى مدرب الفريق للخروج من الكبوة الحالية بعد الهزيمة في آخر أربع مباريات بالدوري الممتاز.

ورغم المشاكل التي يعاني منها الفريق ، يسعى جاري جونسون المدير الفني لبريستول سيتي لإحداث مفاجأة مدوية أمام حامل اللقب.

وقال جونسون:«ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا ، يتعين علينا الظهور بشكل جيد للغاية في بورتسموث من أجل تحقيق الفوز ، سنحاول الفوز عليهم وسنستمتع بتلك المحاولة».

ومن المتوقع أن تلجأ فرق المربع الذهبي مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وآرسنال لإراحة اللاعبين الأساسيين خلال مباريات الكأس من أجل التركيز في مباريات الدوري الممتاز.

ويخرج حامل لقب الدوري الممتاز مانشستر يونايتد لمواجهة ساوثهامبتون يوم غد الأحد بينما يستضيف تشيلسي فريق ساوثيند ويتوجه ليفربول لملاقاة بريستون فيما يستضيف ستاد «الإمارات» مباراة آرسنال وبليموث.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت يوم الاثنين الماضي اعتقال ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول ونجم خط وسط المنتخب الانجليزي اثر تورطه في مشاجرة نشبت بمدينة ساوثبورت شمال غرب البلاد.

وذكرت مصادر أمنية أن جيرارد /28 عاما/ اعتقل برفقة خمسة رجال آخرين الساعة الثانية والنصف صباحا للاشتباه في تورطهم في الاعتداء على رجل آخر نقل إلى المستشفى بعد إصابته بجروح سطحية..ونقل عن مصدر في الشرطة قوله:«تحقق شرطة ميرسيسايد في حادث اعتداء وقع خلال الساعات الأولى من يوم الاثنين الموافق 29 ديسمبر في شارع بولد بساوث بورت».

وأكد رافاييل بينيتز المدير الفني لليفربول الأربعاء الماضي دعمه الكامل لقائد الفريق جيرارد ولكنه ربما يستبعد اللاعب من التشكيل الأساسي للفريق.

ومن ناحية أخرى ، ومع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية ، ربما تشهد مباريات البطولة الظهور الأول لبعض اللاعبين مع أنديتهم الجديدة.

ويعاني نيو كاسل من موجة إصابات قبل مباراته أمام هال سيتي غدا الأحد ، وهو الشيء الذي أجبر مدرب الفريق على إلغاء التدريبات الأربعاء الماضي لعدم وجود عدد كاف من اللاعبين الجاهزين.

وكان هذا الدور قد افتتح بمباراة ويجان أتليتك مع توتنهام على ملعب الثاني مساء أمس الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى