مسيرة حاشدة بالمكلا تطالب الحكام بالجهاد وفتح المعسكرات للشباب للتدريب

> المكلا «الأيام» وليد باعباد

>
انطلقت أمس بعد صلاة الجمعة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت مسيرة شعبية حاشدة دعا إليها خطباء وأئمة المساجد.

وشارك في المسيرة جموع المصلين من مسجد جامع البلاد وجامع الروضة الذين اتجهوا صوب مسجد جامع عمر، حيث كانت جموع المصلين هناك في انتظارهم في الشارع العام وتوجهوا صوب المجمع الحكومي بمدينة المكلا، حيث كان ينتظرهم جموع مصلين من جامع الشرج وورسما واليقين بالكوده.

وردد المتظاهرون الشعارات المعبرة عن تأييدهم للشعب الفلسطيني في غزة وغضبهم إزاء الموقف العربي الرسمي.

بعد ذلك وأمام بوابة المجمع الحكومي دعا الشيخ ناظم عبد الله باحبارة، إمام مسجد جامع عمر بالمكلا للشعب الفلسطيني ولأهل غزة بالنصر والتمكين وأن يبدل الله خوفهم أمناً وأن ينصرهم على عدوهم.

كما ألقى م.محسن علي باصرة، عضو مجلس النواب رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة حضرموت كلمة عبر فيها عن مدلول هذه الوقفة مع أهلنا في غزة، مشيراً إلى أنه بصدد رفع مطالب للسلطة المحلية في مقدمتها مطالبة الشعوب العربية وخاصة شعب مصر أن يضغطوا على حكامهم ، بل ينبغي أن يقوموا بثورة جديدة لإيقاف التعامل مع إسرائيل وطرد سفيرها وإيقاف تزويدها بالغاز وفتح معبر رفح ليس للجنائز والمصابين، بل لكل أهالي غزة ومتطلباتهم وبصورة مستمرة.

وقال::«إننا نطالب الشعوب العربيةـ ونحن منهم ـ بالضغط على الحكام لإيقاف مبادرة الاستسلام العربية وكذا إيقاف كل أشكال العلاقات والمفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني وطرد كل السفراء الصهاينة من الأراضي العربية والإسلامية، كما نطالبهم بدعم وحدة الصف الفلسطيني وأن يتعاملوا مع كل الفصائل الفلسطينية بميزان واحد وأن يدعموا المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح وأن يفتحوا المعسكرات لتدريب الشباب ليكونوا سنداً للمقاومة واستهداف المصالح الصهيونية التي أصبحت اليوم من أوجب الواجبات لنصرة أهلنا وإخواننا في غزة».

وأضاف م.باصرة قائلا: «نقول للحكام العرب والمسلمين إذا لم تقوموا بواجباتكم تجاه شعوبكم وتحافظوا على الكليات الخمس للأمة وتحافظوا على قضايا أمتكم العادلة ومنها فلسطين فارحلوا عنا، والتاريخ لم ولن يرحمكم على ما اقترفتم تجاه أمتكم وقضيتكم وسنسألكم يوم القيامة عن موقفكم إنكم مسئولون».

بعد ذلك جابت المسيرة شوارع مدينة المكلا القديمة.

إلى ذلك أقيم مهرجان نسائي كبير عصر الجمعة في ساحة قصر 14 أكتوبر بالمكلا مناصرة لغزة ألقيت فيه كلمة عن جمعية الأقصى وكذا فقرات إنشادية لزهرات وأشبال عدد من رياض الأطفال، بعد ذلك تم جمع التبرعات من الحاضرات.

يذكر أن المسيرات بمدينة المكلا لم تهدأ ليل أو نهار منذ الأحد الماضي مروراً بمسيرة الغضب التي نفذها المشترك والتجمع الوحدوي الثلاثاء الماضي حيث تخللتها مسيرات للأطفال تجوب شوارع المكلا منددة بالعدوان الصهيوني على غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى