(مَنْ لغزة؟)في مهرجان تضامني حاشد بالشحر

> الشحر «الأيام» إبراهيم البكري

>
نظمت جمعية الأقصى فرع المكلا – مكتب الشحر ومركز المدرسة الدعوي - مساء أمس الأول الجمعة مهرجانا تضامنيا تحت شعار (من لغزة؟) تضامنا مع إخواننا الذين يتعرضون لمجازر الاحتلال الصهيوني الغاشم على مرأى ومسمع من العالم العربي والإسلامي.

وبدأ الحفل التضامني بكلمة للشيخ عبد الله بن فيصل الاهدل أوضح فيها دور المسلم تجاه أخيه المسلم في مثل هذه المحنة، ودعا إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من جهز غازيا فقد غزى».

بعدها أنشدت فرقة الآفاق أنشودة بعنوان (يا رياح الجنة)، ومن ثم ألقى الشيخ أحمد بن علي برعود كلمة طالب فيها بسرعة دعم أهالي غزة، تلاه إلقاء الشاعر علي العامري قصيدة حماسية نالت استحسان الحضور، ليقدم بعد ذلك عرض صور عبر جهاز البروجكتر لما يحدث في هذه الأيام في غزة من جرائم ومآس وآلام وأحزان لأطفال ورجال وشيوخ ونساء غزة.

واختتم المهرجان بكلمة للشيخ أحمد بن عوض بازهير، رئيس جمعية الأقصى فرع المكلا، كلمة عن معاناة أبناء غزة قال فيها: «أبناء غزة يقصفون من كل جانب جواً وبراً وبحر، وإن النصر آت بإذن الله كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تزال في أمتي طائفة ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم، قالوا من هم يا رسول الله؟ قال: هم في أرض المقدس».

حضر المهرجان الشيخ أحمد مبارك حقص مدير مكتب جمعية الأقصى بالشحر، والشيخ سالم حسين السعدي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية وكذلك جمع غفير من المواطنين، اكتضت بهم ساحة الاحتفالات العامة بالشحر ورفعت أعلام حركة المقاومة الإسلامية حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى