الاف الاسلاميين في جاكرتا يطالبون الحكومة بارسال قوات الى غزة

> جاكارتا «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر الاف الاسلاميين الاندونيسيين أمس الأحد في جاكرتا حيث ادانوا الهجوم البري الاسرائيلي على غزة وطالبوا الحكومة بارسال جنود للقتال ضد الجيش الاسرائيلي.

فقد تظاهر اكثر من ثلاثة الاف من اعضاء "حزب التحرير" الاسلامي في شوارع جاكرتا ورفع عدد منهم اعلاما اندونيسية وفلسطينية للتنديد بالهجوم الاسرائيلي.

وقال فريد واجدي وهو مسؤول محلي في الحزب حسبما نقل عنه موقع ديتيكوم على الانترنت ان "الجيش الاندونيسي يجب ان يتوجه لمحاربة اسرائيل ولا يجب ان يكون مجرد قوة لحفظ السلام. ونحن نطالب الحكومة بارسال جنود الى هناك".

كما تظاهر الاف اخرون من اعضاء "حزب التحرير" في سورابيا وهي ثاني مدن البلاد. وداس المتظاهرون بالاقدام على علم اسرائيلي القي على الارض في مدينة مكاسر في اقليم سولاويسي في الجنوب.

وقد نشا حزب التحرير في الخمسينيات بهدف اقامة خلافة اسلامية، وهو محظور في عدد من دول الشرق الاوسط حيث تكون هذا الحزب وكذلك في اسيا الوسطى ولكنه يحظى بالشرعية في اندونيسيا.

وادانت اندونيسيا وهي اكبر بلد اسلامي في العالم الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 400 فلسطيني، واعلنت انها سترسل مساعدات الى الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى