الشرطة بمصر تحتجز عشرات لإحباط مظاهرة احتجاج على ضرب غزة

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
قال شهود عيان ومصادر في جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن الشرطة ألقت القبض أمس الإثنين على عشرات الأشخاص في جماعة الإخوان لإحباط مظاهرة احتجاج على العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين للمظاهرة في ميدان التحرير بوسط القاهرة لكن قوات مكافحة الشغب انتشرت في الميدان قبل موعد المظاهرة وحالت دون تجمع المتظاهرين.

وأوقفت قوات مكافحة الشغب شاحنات تابعة لها في الميدان لاحتجاز أي شخص قد يبدأ التظاهر.

وقال رجل شرطة لرويترز "هذه الشاحنات جاهزة لإبعاد المتظاهرين."

وتغطي الشرطة المصرية شاحنات تابعة لها بألواح من المعدن وتطليها باللون الأزرق ثم تستخدمها في نقل الجنود والمتهمين والمحتجزين إلى السجون أو نقلهم إلى المحاكم.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين في وقت لاحق لتنظيم المظاهرة في محطة لسيارات الأجرة بشمال القاهرة لكن قوات مكافحة الشغب وصلت إلى المحطة قبل المتظاهرين وألقت القبض على عشرات منهم.

وقال مصور رويترز ناصر نوري "رأيت 15 على الأقل يلقى القبض عليهم."

وأضاف أنه شاهد شاحنات أخرى تابعة للشرطة بها محتجزون يطرقون بأيديهم من الداخل على ألواح المعدن التي تغطيها.

ويقدر عدد القتلى في العمليات الإسرائيلية بحوالي 527 فلسطينيا ربعهم على الأقل من المدنيين.

وقتلت صواريخ وقذائف مورتر أطلقها النشطاء الفلسطينيون على إسرائيل منذ بدء الهجوم أربعة إسرائيليين وقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات وقعت أمس الأول وأصيب 55 آخرون بعد أن وسعت إسرائيل عمليتها إلى هجوم بري.

وقالت مصادر جماعة الإخوان المسلمين إن الشرطة في محافظة الدقهلية بدلتا النيل ألقت القبض على 22 من أعضاء الجماعة اليوم بينما كانوا يستعدون للسفر إلى القاهرة لحضور المظاهرة.

وقال مصدر إن من بين من ألقي القبض عليهم أربعة من أعضاء المكتب الإداري للجماعة بالمحافظة.

وقالت مصادر في الجماعة إن الشرطة تلقي القبض على أعضاء في الجماعة منذ يوم الجمعة الذي شهد تنظيم العديد من المظاهرات بعد صلاة الجمعة.

وقال مصدر إخواني في مدينة الإسكندرية الساحلية إن الشرطة ألقت القبض على سبعة من أعضاء الجماعة في المدينة أمس الأول. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى