خليجي 19.. البحرين يتطلع للتأهل على حساب الكويت

> مسقط «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

> يختلف المشهد في المباراة الثانية للمجموعة الاولى لكأس الخليج التاسعة عشرة المقامة في مسقط والتي تجمع منتخبي البحرين والكويت.

فالاول يتطلع الى حسم تأهله الى نصف النهائي بتحقيق الفوز الثاني وعدم انتظار مباراته الاخيرة مع اصحاب الارض، والثاني الى زيادة جرعة الثقة بعد أن لحق بركب المشاركة في اللحظات الاخيرة ولكنه خرج من المباراة الاولى كمرشح له حظوظ متساوية مع الآخرين.

وكان المنتخب الكويتي مهددا بعدم المشاركة في الدورة بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإيقاف نشاط الاتحاد الكويتي بسبب «التدخلات السياسية»، قبل ان يرفع الفيفا الايقاف مؤقتا لفترة ستة اشهر ما سمح بالانضمام الى المسابقة التي يعشقها الكويتيون كثيرا والتي حملوا كأسها تسع مرات.

وللمفارقة، فان اللقبين الأخيرين ل«الازرق» الكويتي في «خليجي 13» في عمان عام 1996 و«خليجي 14» في البحرين عام 1998 تحققا بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي يقود البحرين حاليا، والساعي لأن يكون أول مدرب يحرز اللقب مع منتخبين مختلفين بعد أن فشل في ذلك أثناء توليه الاشراف على المنتخب العماني بسقوط الاخير في نهائي النسختين السابقتين.

وكشف الجيل البحريني الحالي أنه لم يفقد بريقه بعد وأنه قادر على تعوض عدم إحرازه أي لقب خليجي حتى الآن في هذه النسخة.

وظهر من المباراة الاولى أنه بقي منسجما مع أدائه الذي عرف عنه في الاعوام الماضية وإن برز منه بشكل لافت الجناح الايسر السريع سلمان عيسى الذي كان مفتاح الفوز، قبل أن يدخل المايسترو المخضرم طلال يوسف ليضبط الايقاع في منطقة الوسط في الشوط الثاني.

وماتشالا يملك من الخبرة الكافية لكي يبعد عن لاعبيه الضغوط النفسية التي تلعب دورا كبيرا في تحديد مجرى المباريات، ولن يخدع بعدم الاعداد الجيد للمنتخب الكويتي بل «يعتبره من المنتخبات المرشحة التي يجب أن يحسب لها الحساب».

ونجح مدرب الكويت محمد ابراهيم في الاختبار الاول وخرج من ضغط أصحاب الارض والجمهور الغفير الذي ملأ مدرجات ستاد مجمع السلطان قابوس بنقطة ثمينة، لا بل كان فريقه الأقرب الى الفوز.

ولا شك أن ابراهيم سيجد ما يقوله للاعبيه خصوصا أحمد عجب وبدر المطوع ومساعد ندا ومحمد جراغ بعد أن باتت الحظوظ شبه متساوية مع المنتخبات الاخرى لانتزاع احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي.

وتألق في المباراة الاولى الحارس الكويتي نواف الخالدي الذي صد أكثر من كرة خطرة للعمانيين.

لم يلتق المنتخبان في «خليجي 18»، لكنهما تواجها في النسخة التي سبقت في الدوحة بعد أن وقعا في مجموعة واحدة وتعادلا 1-1.

وتتفوق الكويت في اللقاءات السابقة بثمانية انتصارات مقابل أربعة للبحرين، فيما تعادلتا ثلاث مرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى