كأس اسبانيا.. ميسي يقود برشلونة نحو ربع النهائي

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد ب 3-1 أمس الثلاثاء على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا..ليخطو بذلك برشلونة خطوة كبيرة نحو التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة .

وسجل التشيكي توماس اويفالوسي (69) هدف أتلتيكو مدريد، والارجنتيني ليونيل ميسي (12 و57 من ركلة جزاء و80) أهداف برشلونة وأمتع بالتالي ناظري المدرب الجديد لمنتخب بلاده النجم السابق دييغو مارادونا الذي تابع المباراة من المدرجات.

وشهدت بداية اللقاء خطورة واضحة من جانب أتلتيكو عبر البرتغاليين سيماو سابروزا ومانيش والأوروغوياني دييغو فورلان والفرنسي فلورن سينما بونغول فأهدروا فرصتين ثمينتين قبل أن يدخل برشلونة في أجواء المباراة ويسيطر على المجريات.

وأثمرت سيطرة الضيوف الميدانية هدفا مبكرا عندما أرسل البرازيلي دانيال الفيش كرة خلفية بكعب القدم إلى ميسي الذي سبق 3 مدافعين وأرسلها على يسار الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه العائد بعد غياب قسري استمر شهرين تماما بسبب الأخطاء التي ارتكبها في الدوري (12).

وكان كوبيه أبعد عن التشكيلة الأساسية اثر خسارة فريقه أمام برشلونة بالذات 6-1 في 5 أكتوبر على ملعب الاول نوكامب، ويبدو أن عودته جاءت على حساب الارجنتيني ليو فرانكو بعد الهزيمة أمام مضيفه فالنسيا 1-3 السبت الماضي في الدوري.

وسنحت لبرشلونة عدة فرص في الشوط الاول خصوصا عبر ميسي والمالي سيدو كيتا والشاب بويان كركيتش.

وفي الشوط الثاني، حصل المدافع الهولندي جوني هيتينغا على بطاقة حمراء اثر عرقلة بويان من الخلف واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ميسي وسجل الهدف الثاني بعدما أرسل الكرة خفيفة سهلة على يسار كوبيه (58).

وقلص التشيكي توماس اويفالوسي الذي حل بعد الهدفين محل بونغول، الفارق من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية وضعها في أقصى الزاوية اليمنى (69).

وأحدث ميسي اختراقا في الجهة اليمنى ومر من عدة لاعبين ثم سدد بقوة فارتدت كرته من العارضة إلى زميل له فأعادها إليه داخل المنطقة وهرب من كوبيه الذي انقض على قدميه لخطف الكرة ثم أودعها الشباك هدفا ثالثا (80).

وكاد سيماو يقلص الفارق مجددا من ركلة حرة بيد أن الحارس الاحتياطي خوسيه مانويل بينتو كان صاحيا وحولها إلى ركنية لم تثمر.

وتقام مباراة الإياب في 16 الحالي على ملعب الفريق الكاتالوني نوكامب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى