كلام الزعيم عادل إمام عن أحداث غزة يثير غضب العرب والمصريين

> القاهرة «الأيام» محيط:

> أثارت التصريحات التي أدلى بها الفنان عادل إمام بشأن ما يحدث في غزة ، الغضب في الشارع المصري والعربي عندما هاجم حركة حماس وانتقد الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات التي تعبر عن الغضب الشعبي، كما انتقد شعار «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين» واصفا إياه أنه يخدم إسرائيل لا أكثر، وأنه يفضل إرسال المعونات والفرق الطبية بدلا من التظاهر.

كما اتهمه البعض بأنه أصبح المتحدث باسم الحكومة المصرية وأن تصريحاته استفزاز للشعب المصري، وخاصة بعد عدم مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت مساء الجمعة وشارك فيها عدد كبير من الفنانين لمساندة الشعب الفلسطيني، للاعتراض والتنديد بالمجزرة والقصف الإسرائيلي الوحشي. وكان عادل إمام قد قال فى تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»: أكاد أبكي دما، مما يحدث الآن للفلسطينيين فى قطاع غزة. وأعلن استياءه الشديد من اتهام بعض الدول العربية لمصر بالتخاذل والخيانة واصفا ما يتردد بأنه «كلام فارغ».

وأشار: القيادة المصرية حذرت القيادات الفلسطينية من الهجمات الإسرائيلية، لكنها لم تنتبه لذلك، وخاضت حربا غير متكافئة، والأفضل أن تتوقف حماس عما تقوم به، لأن إسرائيل لن تقابل ما تفعله حماس بالورود.

كما حمَّل عادل القيادات الفلسطينية وبعض الفصائل الأخرى، ما يحدث الآن فى فلسطين، وطالب هذه القيادات بضرورة الالتفاف حول شعبهم بدلا من التخفي، لأن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الأطفال والمدنيين رغم البيان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية، والذي وصفه بـ «المايع»، بل طالب بضرورة تغيير السياسة الفلسطينية حتى لا يذبح الفلسطينيون بهذا الشكل.

وأضاف: غير متفائل بما يحدث الآن، ولابد أن نعيد ترتيب أوراقنا حتى يكون لنا تأثير لأن ضعف القوى العربية كان السبب الرئيسي وراء قوة إسرائيل. وانتقد عادل المظاهرات، وشعارات بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، وإضراب التجار فى مصر، ووقف السوق تضامنا مع الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى