السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين

> نجيب محمد يابلي:

> السلام عليك يا أبا الشهداء.. يا ابن فاطمة الزهراء وابن ابن عم خاتم الأنبياء.

السلام عليك وعلى كل أفراد الدوحة المحمدية الأبرار الطهرة، السلام عليك في هذا اليوم.. يوم عاشوراء الذي طالت فيه أيادٍ غادرة نالت منك ومن أفراد العترة النبوية المشرفة.

يا أبا الشهداء تقترن هذه المناسبة المجللة بالسواد بأحداث دامية ضحاياها في غزة من أمة جدك محمد صلى الله عليه وسلم.

يا أبا الشهداء .. لقد عرفنا الصهاينة والأمريكان، لكننا لم نعرف أنفسنا، ولذلك هانت علينا أنفسنا ومن يهن يسهل الهوان عليه.

يا سيدي .. يا أبا الشهداء .. يا سبط خاتم الأنبياء اسمح لي بأن أضع بين يديك الكريمتين العطرتين قائمة بوقائع كارثية فإليكموها :

1) 4 يناير 1948م : قام الصهاينة بنسف دار للأيتام والمسنين في حيفا، وكانت الدار تعرف باسم (السرايا) وأسفرت الجريمة عن قتل (17) عربياً من النزلاء وجرح أكثر من مائة طفل ومسن عربي .

في هذا اليوم نفسه أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية بأن (200) ألف رطل من مادة «تي. إن .تي» في طريقها إلى تل أبيب كمساعدة مقدمة لعصابات (حرب الاستقلال).

2) 19 يناير 1948م : شنت (3) طائرات حربية صهيونية غارات على محطة السكة الحديدية بغزة وأسفرت عن قتل وإصابة (13) فلسطينياً في حين كانت سلطة الانتداب البريطانية تحرم على العرب حمل أبسط وسائل الدفاع عن النفس.

في هذا اليوم نفسه أعلن في نيويورك عن تشكيل لجنة مهمتها إعادة تسليح يهود فلسطين لفرض قرار التقسيم الذي أصدرته الأمم المتحدة .

3) 5 إبريل 1948م : قوات الهاجانا الصهيونية تضرب من دون رحمة مظاهرة نظمها آلاف اليهود رفعوا مطالبهم بوقف إطلاق النار مع العرب والوصول إلى اتفاقية سلام .

4) 9 إبريل 1948م : طائرات صهيونية تسقط (7) قنابل في تمام الساعة الثالثة والدقيقة (45) من صباح هذا اليوم على قرية دير ياسين، وقامت القوات الصهيونية تدعمها (15) دبابة بالهجوم على سكان القرية المسالمة الواقعة غربي القدس وقتلت (254) شخصاً من سكانها، إما بإطلاق النار أو بالسلاح الأبيض .

5) 8 إبريل 1970م : طائرات صهيونية من طراز (فانتوم) تشن غارة على مدرسة بحر البقر المصرية وتقتل (30) تلميذا وتصيب (100) تلميذ آخر .

6) 11 يوليو 1948م : ارتكب الصهاينة مجزرة في مدينة (اللد) بأن أطلقت نيرانها بكثافة على كل هدف متحرك في شوارع المدينة .

احتمى السكان المدنيون بمسجد (دهمش) حيث قتل الصهاينة (176) مدنيا لترتفع الحصيلة إلى (426) شهيداً .

7) 27 أكتوبر 1953م : رفع الجنرال (فان بنيكه) كبير مراقبي الأمم المتحدة تقريره إلى مجلس الأمن الدولي في اجتماعه في اليوم المذكور بأن أعمال الهجوم على قرية (قبية) نفذته قوات نظامية إسرائيلية وكانت حصيلتها تدمير (56) منزلا، ومسجد القرية ومدرستها وخزان المياه الذي يغذي القرية واستشهاد (67) وجرح مئات آخرين من الرجال والنساء والأطفال .

8) 3 نوفمبر 1956م : نفذ الصهاينة هجوما قذرا على مخيم بخان يونس، جنوب قطاع غزة، وراح ضحيته (250) فلسطينيا وبعد تسعة أيام أعاد الصهاينة الكرة وفي المخيم نفسه وأزهقوا أرواح أكثر من (275) شهيدا، وفي اليوم نفسه قام الصهاينة بهجوم قذر آخر على سكان مخيم رفح ، راح ضحيته أكثر من مائة فلسطيني .

يا سيدي .. يا أبا الشهداء .. يا سبط خاتم الأنبياء :

الوقائع السوداوية كثيرة وعن ماذا أحدثك؟ هل أحدثك عن مذابح صبرا وشاتيلا (1982/9/18م) وضحاياها أكثر من (3500) شهيد فلسطيني؟ هل أحدثك عن مذبحة الأقصى (1990/10/8) وكانت حصيلتها استشهاد أكثر من (21) شهيدا وإصابة أكثر من (150) فلسطينيا؟ هل أحدثك عن مجزرة الإرهابي جولد شتاين التي استهدفت المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في 25 فبراير 1994م وكانت حصيلة المجزرة نحو (50) شهيدا قتل (29) منهم داخل المسجد ؟

ياسيدي المسلسل الصهيوني الأمريكي يتواصل بالتزامن مع مسلسل مشابه للحكام العرب (إلا من رحم الله) داخل بلدانهم وبالتزامن مع ثقافة الكراهية بين الفلسطينيين التي تستهدف بعضهم بعضا.

ياسيدي عرفنا الأمريكان والصهاينة، لكننا لم نعرف أنفسنا بعد .. ماذا نريد؟ إلى أين نحن سائرون؟ الله وحده يعرف خائنة الأعين وما تخفي الصدور.. يبدو أن جريرة دمكم المسفوك ظلما وعدواناً تلاحق المسلمين في كل زمان ومكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى