أسرة الأكاديمي القتيل بأوكرانيا: جثة ولدنا في الثلاجة منذ 20 يوما

> عدن «الأيام» خاص:

> عبرت لـ «الأيام» أسرة الأكاديمي اليمني، الذي لقي حتفه في شهر ديسمبر الماضي في جريمة سطو على مسكنه بجمهورية أوكرانيا، التي يعمل فيها نائبا لعميد معهد كسوفا في الجامعة الدولية السلوفينية، عبروا عن أسفهم الشديد واستيائهم البالغ لعدم اضطلاع السفارة اليمنية في أوكرانيا بقضية مقتل ولدهم.

وأفادت أسرة الأكاديمي د.فضل صالح حسين الشوبي بأنهم قد قاموا منذ معرفتهم بمقتل ولدهم بإجراء العديد من الاتصالات والمراسلات مع القائمين على السفارة اليمنية بجمهورية أوكرانيا وكذا الجهات الرسمية المختصة في اليمن من أجل الوقوف على ملابسات وأسباب الجريمة ومتابعة سير القضية مع الجهات الأوكرانية المختصة ونقل جثمان ولدهم الى اليمن ليدفن في وطن ومسقط رأسه إلا ان تلك الجهات لم تقم بالدور المنوط بها وتجاهلت مراسلاتهم. واتصالاتهم، مشيرين إلى أن نحو 20 يوما انقضت وماتزال الجثة مودعة في ثلاجة أحد المستشفيات بأوكرانيا.

وطالبت أسرة الأكاديمي الشوبي وزارة الخارجية سرعة التحرك لإعادة الجثمان إلى أرض الوطن ليتم دفنه في مسقط رأسه، ومتابعة سير القضية في أوكرانيا وصولا إلى ضبط الجناة ومحاكمتهم، وكذا الحفاظ على حقوق وممتلكات ولدهم المجني عليه، الذي شرف اليمن في أوكرانيا طوال 9 سنوات قضاها هناك في العمل الأكاديمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى