نظمتهما جمعية حواء للإبداع والتنمية البشرية بالمكلا.. معرض صور وطبق خيري للتضامن مع أهلنا في قطاع غزة

> المكلا «الأيام» خاص

>
افتتح الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت عصر أمس معرض الصور الخاص بمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي نظمته جمعية حواء للإبداع والتنمية، بالتنسيق مع اتحاد الطلاب الفلسطينيين الدارسين بجامعة حضرموت ومكتب قدرات للتسويق والاستشارات بالمكلا.

ولدى افتتاحه المعرض عبر المحافظ الخنبشي عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة من قبل جمعية حواء للإبداع، التي تؤكد وقوف المرأة في حضرموت مع ما يتعرض له أهل غزة وخصوصا النساء من قتل وإرهاب من قبل العدو الصهيوني.

وجدد محافظ حضرموت موقف بلادنا الرسمي والشعبي الرافض لكل أشكال العنف والقتل الذي تمارسه قوات الاحتلال على أهل غزة الذين يتعرضون لحملة إبادة جماعية ومنظمة.. مشيرا إلى أن محافظة حضرموت كانت وستبقى متضامنة مع فلسطين المحتلة عموما، وغزة الصمود خصوصا.

ودعا الخنبشي رجال المال والأعمال وأهل الخير والإحسان إلى دعم ومناصرة الأشقاء في غزة وتخفيف معاناتهم التي دخلت يومها الرابع عشر في ظل صمت عرب ودولي مطبق. كما دعا أبناء حضرموت إلى زيارة المعرض والطبق الخيري الذي نظمته جمعية حواء للتعرف على معاناة الشعب الفلسطيني منذ نكبته وحتى اليوم، وكذا تقديم الدعم المالي بقدر ما يستطيعون حتى يرفع الله البلاء عن أهلنا في قطاع غزة.

من جهتها شكرت الأخت حنان عمر العمودي رئيسة جمعية حواء النسوية للإبداع والتنمية البشرية بالمكلا كل من ساهم في إنجاح وإقامة هذا المعرض الذي يمثل أصالة أبناء حضرموت في وقوفهم وتضامنهم مع أهل غزة.. مشيرة إلى أن المعرض مكون من أربع قاعات تحتوي ثلاث منها على عرض صور قديمة وحديثة، إضافة إلى عرض صور مباشرة من غزة عبر شاشات الكمبيوتر، كما توجد قاعة أخرى للطبق الخيري الذي احتوي على أكلات فلسطينية ومحلية وبأسعار رمزية ليتم بعد ذلك جمع المال لإرساله إلى أشقائنا في فلسطين عبر الجهات المختصة.

ودعت رئيسة جمعية حواء أبناء محافظة حضرموت إلى زيارة المعرض والطبق الخيري والاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني وتقديم يد العون والمساعدة.. مؤكدة أن أبناء حضرموت معروفون بأنهم أهل نصرة ومدد دائما, وأضافت:«إن المعرض سيتمر على مدى يومين ليستقبل الزوار».

من جانبه قال الأخ جمال سليم، رئيس اتحاد الطلاب الفلسطينيين بجامعة حضرموت:«إن محافظة حضرموت لم تقف مكتوفة الأيدي شأنها شأن مختلف المدن العربية والإسلامية للتنديد والاستنكار بحملة الإبادة والقتل المتعمد لأهلنا في غزة نساء وأطفالا وشيوخا».. شاكرا مختلف الفعاليات والأحزاب والمنظمات والجمعيات والمدارس التي نظمت فعاليات مختلفة لتأكيد وقوفهم وتضامنهم مع إخوانهم في غزة الجريحة.

وأوضح سليم أنه تم عرض مسيرة الاحتلال الظالمة منذ نكبتنا في عام 1948م والمجازر الوحشية والعنصرية التي نفذها جيش الاحتلال الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني على مدى أكثر من خمسين عاما، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ليس شعبا للذبح بل هو شعب مقاوم وصامد حتى يتحرر كل شبر في أرضنا المحتلة.

وشهد المعرض لدى افتتاحه إقبالا كبيرا من المواطنين خصوصا من القطاع النسائي.. معبرين عن إعجابهم بما تم تقديمه في المعرض، مشيرين إلى أنهم سيواصلون الدعاء والدعم لإخوانهم في قطاع غزة حتى ترفع عنهم هذه الغمة.

حضر الافتتاح الإخوة د. عبدلله الخلاقي، الأمين العام لجامعة حضرموت، وعبدالباقي الحوثري، عضو المجلس المحلي للمحافظة، وفهيم العفاري، مدير إدارة التدريب والنشاط الثقافي بالإدارة العامة للخدمات الطلابية بجامعة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى