بطولة إسبانيا.. مواجهات سهلة لبرشلونة والريال

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
تنتظر العملاقين برشلونة وريال مدريد هذا الأسبوع مواجهات سهلة من الناحية النظرية خارج أرضهما.

فيتوجه برشلونة لزيارة مدينة بامبلونا شديدة البرودة حيث سيحل ضيفا على أوساسونا ، صاحب المركز الأخير بترتيب الدوري الأسباني ومع ذلك فهو مازال من الفرق التي يصعب دائما التغلب عليها في ملعبها.

وقال خوسيه أنطونيو كاماتشو مدرب أوساسونا : «نحتاج حقا للخروج بشيء إيجابي من مباراة غد الأحد».

أما ريال مدريد ، فيحل ضيفا على فريق مايوركا صاحب المركز الثاني من القاع والذي يعاني من مشكلة داخلية كبيرة.

وقد تعني الهزيمة من ريال مدريد يوم غد الأحد نهاية المطاف بالنسبة لمدرب مايوركا جريجوريو مانزانو مع الفريق.

تحولت المنافسة على لقب بطولة دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم حاليا إلى سباق يضم جوادا واحدا طالما أن برشلونة محتفظ بمستوى أدائه الرائع وطالما ظل متصدرا بفارق كبير لترتيب البطولة.

ويتقدم برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بفارق 11 على بلنسية ، و12 نقطة على ريال مدريد واشبيلية ، و13 نقطة على أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونا.

لذلك فقد أصبح الحديث متقصرا الآن في أسبانيا على فارق النقاط الذي قد ينهي به برشلونة الموسم ، أو إذا كان الفريق الكاتالوني العملاق سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المحرزة في موسم واحد لأحد فرق الدوري الأسباني والمسجل بإسم ريال مدريد عام 1990 برصيد 107 أهداف إلى جانب الحديث عن الفريق الذي قد ينهي الموسم في المركز الثاني خلف برشلونة.

ومن أجل الاحتفاظ بمركزه الثاني الحالي ، يحتاج بلنسية للتغلب على غريمه وجاره فياريال اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع 18 من مسابقة الدوري الأسباني.

ويتمتع بلنسية بمستوى جيد في الوقت الحالي ، برغم ما يمكن قوله بأن كان محظوظا لإفلاته بالتعادل 1/1 أمام راسينج سانتاندر في مسابقة كأس أسبانيا الأربعاء الماضي.

وعلى العكس ، يمر فياريال بكبوة واضحة في الوقت الراهن حيث هبط من المركز الثاني إلى السابع بترتيب الدوري الأسباني في الأسابيع الأخيرة.

هذا بالإضافة إلى أن فياريال سيفتقد جهود قائده الموقوف ماركوس سينا عندما يحل ضيفا على بلنسية اليوم في ستاد «ميستايا».

وقال مهاجم فياريال التركي نهاد قهوجي «بالنسبة لي ، هذه المباراة تساوي ست نقاط.

إنهم في المركز الثاني ، ولذلك فنحن في حاجة شديدة لتحقيق الفوز هناك حتى لا نبتعد كثيرا عن فرق القمة».

وأخيرا استعاد قهوجي مستواه المعهود منذ إصابته خلال مشاركته مع منتخب تركيا في بطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 .

كما استعاد ديفيد فيا نجم بلنسية لياقته البدنية من جديد ، فيما يمكن اعتباره أخبارا سيئة بالنسبة لفياريال الذي حقق الفوز في زيارتيه السابقتين لملعب «ميستايا».

وفي مباراة اليوم السبت الأخرى ، يستضيف ديبورتيفو لا كورونا صاحب المركز السادس بترتيب الدوري الأسباني فريق اشبيلية ، رابع المسابقة الذي تغلب على ديبورتيفو نفسه 2/1 في مسابقة الكأس الأربعاء الماضي.

وفي بقية مباريات غدا الأحد بالأسبوع 18 من الدوري الأسباني يلتقي أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو وإسبانيول مع ألميريا وسبورتنج خيخون مع بلد الوليد وراسينج سانتاندر مع ريكرياتيفو ونومانسيا مع خيتافي وريال بيتيس مع ملقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى