متفرقات من خليجي 19 بمسقط

> مندوب «الأيام الرياضي» :

>
العويران والمفأجاة.. كابتن المنتخب السعودي سابقا ونجم فريق الشباب سعيد عويران..قال في تصريح قصير لـ «الأيام الرياضي» عقب مباراة اليمن مع السعودية:«الحقيقة أنا تفاجأت بالمستوى الضعيف الذي ظهر به المنتخب اليمني، ولم أتوقع النتيجة الكبيرة عطفا على ما قدمه في مباراته السابقة مع الإمارات رعم الخسارة».

وأضاف:«طبعا كفة المنتخب السعودي هي الأرجح نظرا للفوارق الكبيرة بين الفريقين، لكن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات، وتعطي من أعطاها ومنتخبكم ظهر وللأسف منهزما يمكن حتى قبل أن تبدأ المباراة.

وما أتمناه أن يكون الاهتمام بالرياضة عندكم أفضل من الآن، ما نشاهده حاليا حاجة لا تليق باليمن، وللأمانة فريقكم يمتلك خامات جيدة وعنده لاعبين مميزين، لكن تنقصهم الخبرة والتوظيف الصحيح، وأعتقد أن منتخبكم سيكون قادرا على مقارعة فرق الخليج والتفوق عليها متى ما تم إعداده بصورة سريعة، لأننا سمعنا أن فترة الاستعداد وما لحق بها من تغيير على صعيد الأجهزة الفنية ربما قد أثر سلبا على مشاركتكم الأخيرة، إذ مسألة الاستقرار الفني مطلب مهم قبل أية مشاركة، وأتمنى للمنتخب اليمني النجاح في قادم المشاركات».

خليجي 20 على كف عفريت

> طلبت اللجنة الدائمة لدورات كأس الخليج من الاتحاد اليمني لكرة القدم في بلادنا تقديم طلب استضافة خليجي 20 رسميا في المؤتمر العام لخليجي 19 الذي سيعقد صبيحة يومنا هذا السبت، ما لم فإن المؤتمر سينظر في حلول أخرى في حال عدم تقديم بلادنا للاستضافة رسميا، وذكرت التقارير هنا في مسقط أنه ربما يعتذر اليمن عن الاستضافة نظرا لمخاوف الإخوة الخليجيين من عدم تمكن اليمن في ذلك..وينتظر أن يعرض وفد بلادنا المشارك في البطولة حاليا آخر التحضيرات للاستضافة على ممثلي الاتحادات الخليجية خلال الاجتماع.. وأشارت التقارير ذاتها أن الاتحاد اليمني لكرة القدم يرغب في تأجيل موعد كأس الخليج 20 من يناير إلى مايو 2011م رغم عدم تأكيد ذلك للصحافة المحلية.

إلى ذلك علمت «الأيام الرياضي» أن الاتحاد البحريني قد أبدى استعداده لاستضافة النسخة المقبلة في حال اعتذار اليمن أو عدم اكتمال استعداداتها لتنظيم الدورة على اعتبار أنها الأقرب من بقية الدول في ترتيب الاستضافة إذا ما تم استثناء العراق التي أعلنت عن رغبتها في استضافة النسخة 21 في مدينة البصرة 2013م بحسب الأخبار المتداولة هنا أنها رصدت مبلغ 500 مليون دولار للاستضافة..وهذه الأخبار التي يلوكها الإعلام هنا في عمان وباهتمام بالغ تدفعنا إلى التساؤل هل حلم بلادنا في تنظيم الاستضافة سيتحقق أم أنه ستطير علينا الفرصة بفعل الكثير من الممارسات الخاطئة والمتعلقة طبعا بعدم الجدية في العمل واللا مبالاة التي نتعامل بها دوما تجاه الكثير من القضايا الهامة .. عموما دعونا ننتظر.

السعودية تحتفل

> أشادت معظم الصحف السعودية الصادرة صبيحة أمس بالفوز الكبير الذي حققه منتخب المملكة، ووصفه بالهام لأنه أعاد المنتخب إلى الواجهة، وأرسل رسائل تحذير شديدة اللهجة للفرق المشاركة كافة، حيث أبرزت صحيفة «الرياضية» اليومية على صدر صفحاتها الأولى عنوانا بارزا (السعودية أمسك طريقه..خلاص ما أحد يعيقه) و(الأخضر فجر براكينه..راجع يطرب محبينه) وغيرها من العناوين البارزة..إلى ذلك اعتبر مدرب المنتخب السعودي الكابتن ناصر الجوهر فوز فريقه على منتخبنا الوطني بالستة أنها بداية الانطلاقة الحقيقية للأخضر الكبير للمنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية.. وأضاف أمام قطر لم نقدم مستوانا المعروف نظرا لانحصار اللعب في وسط الملعب، وحاولنا تدارك ذلك أمام اليمن ونجحنا في ذلك والحمدلله.

صالح يشتاط غضبا

اشتاط مدرب منتخبنا المقال الكابتن محسن صالح غضبا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراتنا مع المنتخب السعودي الشقيق، وطالب بإخراج أحد الزملاء الإعلاميين من القاعة بعد ما وجه له الأخير كلمات اعتبرها جارحة وكان الزميل الإعلامي قد أكد أن الهزيمة من السعودية بالستة هي الهدية أو المفاجأة التي وعد بها المدرب الجمهور اليمني، واعتبره مدربا غير كفؤ ولم يترك بصمة أثناء تدريبه للمنتخب منذ سنتين سوى جلب العار وهو ما أثار المدرب المصري، وطالب بإخراجه من القاعة كونها مكانا للأسئلة وليس لتصفية الحسابات على حد قوله.

بطولة إعلامية

> في الوقت الذي تشهد فيه البطولة تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة فإن هناك تنافسا من نوع آخر تتصدره وسائل الإعلام المختلفة في الدول المشاركة لدرجة يخيل إلينا أن البطولة إعلامية وليس كروية.. وهنا في مسقط الجميع يسابق الزمن والكل يبحث عن الخبر والسبق الصحفي.

الصحافة تحاول رصد كل شاردة وواردة والقنوات الفضائية تتحول إلى أشبه ما يكون بالمنازل المنتقلة (غرف) خاصة للتحليل واستديوهات وإنترنت وجرايد تشعر وكأنها ترصد دبيب النملة.

وللأمانة الصحافة المختلفة بأنواعها تفوقت على نفسها وأحالت البطولة من بطولة للاعبين إلى بطولة للإعلاميين.

إقالة محسن

> على خلفية سداسية السعودية في مرمى منتخبنا الوطني سارع اتحاد الكرة في بلادنا برئاسة الشيخ العيسي إلى إقالة الكابتن محسن صالح وتكليف الكابتن سامي نعاش بالإشراف على المنتخب في المباراة القادمة أمام قطر..وكان الكابتن محسن صالح قد أشار في أحاديث سابقة إلى تركه للمنتخب عقب الانتهاء من مشاركته في كأس الخليج الحالية، ويبدو أن الاتحاد العام في خطوته الأخيرة بتكليف الكابتن سامي نعاش أراد أن يمتص غضب الشارع الرياضي جراء الهزيمة الكبيرة، فيما اعتبرها آخرون كبش فداء جديد يقدمه الاتحاد جراء تخبطاته الكثيرة في الفترة السابقة، وأيا كانت الأسباب والمسببات فإن الإقالة لا تعفي مسئولي الرياضة في بلادنا من تحمل المسئولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى