خليجي 19.. تأهل عمان والكويت إلى نصف النهائي

> مسقط «الأيام» ا.ف.ب:

>
تأهلت عمان والكويت إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري بفوز الأولى على البحرين 2 -صفر وتعادل الثانية مع العراق أمس السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل لعمان بدر الميمني (14) وفوزي بشير (71) الهدفين.

وضمنت عمان صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بعد أن فازت على العراق 4 - صفر وتعادلت مع الكويت صفر-صفر، فيما خرجت البحرين من الدور الاول، لأن رصيدها تجمد عند ثلاث نقاط من فوز على العراق 1-3 في الجولة الأولى,وحلت الكويت ثانية برصيد 5 نقاط.

والفوز هو الثالث لعمان على البحرين في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج، مقابل ثمانية انتصارات للبحرين، فيما تعادلتا ست مرات.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها منتخب البحرين في التأهل إلى نصف النهائي منذ اعتماد نظام المجموعتين في (خليجي 17) في الدوحة التي توقف فيها مشواره أمام عمان بالذات بخسارته أمامها 3-2، ثم تكرر المشهد في (خليجي 18) في (أبو ظبي) بفوز عمان 1 -صفر.

وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره العراقي 1-1 على ملعب الشرطة وتأهل إلى نصف النهائي.

وسجل خالد خلف (37) هدف الكويت، وعلاء عبد الزهرة (66) هدف العراق.

ورافقت الكويت التي رفعت رصيدها إلى 5 نقاط، عمان التي تغلبت على البحرين 2 -صفر وتصدرت المجموعة برصيد 7 نقاط.

والتقى المنتخبان 5 مرات في الدورات السابقة ففاز العراق 3 مرات والكويت مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة ايضا، ويعود آخر لقاء بينهما إلى العام 1988 وكانت الغلبة للعراق 1 -صفر.

ولم يجر مدرب الكويت المحلي محمد ابراهيم سوى تعديل بسيط على التشكيلة الاساسية تمثل بإشراك المدافع محمد راشد بدلا من حسين فاضل، فيما أشرك مدرب العراق البرازيلي جيرفان فييرا تشكيلة جلها من الاحتياطيين والشباب لإعطائهم فرصة المشاركة بعد الخروج المبكر إثر خسارتين متتاليتين أمام البحرين 1-3 وعمان 4 - صفر.

وكان المنتخب العراقي الافضل في بداية الشوط الاول قبل ان يتحرر الكويتي الذي كان بحاجة إلى التعادل للتأهل، ويدخل أجواء اللقاء ويستثمر إحدى فرصه النادرة تقدم منها 1 -صفر، بينما كان الشوط الثاني نسخة طبق الأصل من الأولى واستطاع خلاله العراقي إدراك التعادل 1-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى