سامي النعاش:مباراتنا مع قطر صعبة وأنا مستعد لخدمةبلدي في أي وقت

> مسقط «الأيام» مختار محمد حسن:

>
أجرى منتخبنا الوطني أمس أول تمارينه تحت قيادة مدربه الجديد سامي النعاش الذي تحمل عبء المنتخب الوطني بعد أن ترك له المدرب المصري محسن صالح فريقا جريحا من خسارتين متتاليتين أمام الإمارات (1 - 3) والسعودية (0 - 6).

فعلى ملعب نادي السيب الذي يبعد حوالى نصف ساعة عن فندق اللاعبين أقام منتخبنا تدريبه الذي شمل التمرين وضع الطريقة الصحيحة والواقعية التي سيلعب بها منتخبنا أمام قطر الذي بالتأكيد ستكون له حسابات خاصة لكون فوزه سيؤهله إلى الدور الثاني منتظرا ما ستسفر عنه مباراة الإمارات والسعودية.

النعاش يرتب الأوراق من جديد

وفي التمرين أعاد النعاش الأمور إلى نصابها في تشكيلة المنتخب، حيث من المتوقع أن يعود الحارس سالم إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه الغريب في مباراة السعودية، كما سيعود المدافع الصلب محمد صالح إلى موقعه بعد الغياب أيضا أمام السعودية بسبب المرض، وسيكون إلى جانبهما حمادة الوادي وزاهر فريد، أما في خط الظهر خاصة في الجهة اليسرى فقد يلعب أكرم الورافي أو علاء الصاصي الذي كان في البداية هو الظهير الأيسر.

لكنه أصيب في التمرين بسبب احتكاكه بأحد زملائه، لكنه قد يتغلب على إصابته، ويكون في التشكيلة الأساسية، أما في الظهير الأيمن فلا خلاف على أوسام السيد، أما في الوسط فقد يفاجأنا المدرب النعاش بوضع اللاعب علي مبارك في خط الوسط إضافة إلى أكرم الوارفي وصالح الشهري، وفي خط الهجوم سيلعب ياسر باصهي إلى جانب القائد علي النونو.

الشيخ العيسي يحث اللاعبين على الأداء المشرف

وفي نهاية التمرين حث الشيخ العيسي رئيس الاتحاد لكرة القدم اللاعبين ببذل مزيد من الجهد من أجل الأداء القوي لكي تمحى الصورة السيئة التي قدمها المنتخب أمام السعودية,وفي نهاية لقائه بهم صلى معهم صلاة المغرب جماعة في لقطة جميلة ومعبرة.

النعاش: مستعد لخدمة بلدي في أي وقت

وفي تصريح خاص للنعاش مع «الأيام» قال فيه:«جاء تكليفي بهذه المهمة في وقت حرج وضيق.

ولكنني باشرت في إعداد المنتخب وأجرينا تدريبا خفيفا أمس الأول الجمعة، وتدربنا أمس السبت مرتين الأولى صباحا، والثانية مساء.

وأتمنى أن يقدم المنتخب اليمني بصورة جيدة، وحفظ ماء الوجه والخروج بنتيجة إيجابية ترضي الشارع اليمني واضعين في الحسبان طموحات فوز».

وأضاف النعاش: «ما يهمني اليوم هو الفوز على قطر وما حصل مع السعودية والإمارات نتمنى أن لا يتكرر، وبما إننا سنستضيف البطولة القادمة فأتمنى من الاتحاد اليمني لكرة القدم إعداد الفريق جيدا،لنتمكن من المنافسة على اللقب ولدينا الوقت الكافي لإعداده الإعداد الأمثل».

وسألنا النعاش هل هناك اتفاق ضمني مع الاتحاد اليمني في حالة الفوز على قطر بالاستمرارية؟.

فأجاب: «في الأصل متعاقد على تدريب منتخب الناشئين الذي تأهل من الدوحة للتصفيات النهائية في أوزبكستان وتعرفون ظروف عدم تأهله لكأس العالم.

وكذا نادي الهلال الحديدي المنافس الآن على البطولة مع أهلي صنعاء، ولكنني رهن إشارة المسئولين لخدمة بلدي في أي موقع كان، وأتمنى التوفيق لمنتخبي في مباراته مع قطر».

لقطات خاصة

- اللاعبون استعادوا بعض ثقتهم.. هل كان محسن صالح جاثما على قلوبهم.. هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.

- حمزة الجمل رفض العمل كمساعد للنعاش.. وهناك من يقول إنه اعتذر على الاستمرار.. لأنه كان متوقعا أن يقود المنتخب هو وليس النعاش، وتفاجأ باسم النعاش ولهذا فضل الاعتذار.

- قرار الإقالة للمدرب كان الساعة الثانية فجرا وبعدها غادر محسن صالح الرابعة فجرا ولم يعرف أحد من اللاعبين بما حصل سوى في الصباح وأثناء الإفطار.

- غادر اللاعبان خالد بلعيد وعلي العمقي القاهرة لإجراء فحوصات، الأول على قلبه والثاني على قدمه .. سلامات لهما.

- الكابتن سامي نعاش لم يكن لديه ملابس رياضية لكي يلبسها في التدريب وعلمنا أنه لبس ملابس المسعف وائل قيراط.

- يظل الإداري محمد الروحاني هو همزة الوصل في عملنا من خلال اطلاعنا على تحركات المنتخب فله كل الشكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى