العدالة العمياء تقسو على اليمن .. العنابي إلى الدور الثاني بفضل الحكم الكويتي

> مسقط «الأيام الرياضي» شكري حسين- تصوير/ مختار محمد حسن:

>
لم يكن المشهد الختامي لمباراة منتخبنا الأخيرة أمام شقيقه القطري أمس ملائما مع عطاءات لاعبينا، بعد أن تدخلت قرارات الحكم الكويتي الجائرة لتمنح الأشقاء القطريين فوزا بدا عند الكثير من المتابعين غير مستحق.

بداية المباراة

دخل منتخبنا المباراة الأخيرة وليس عنده ما يخسره، بينما بحث الفريق القطري باكرا عن تسجيل هدف يمنحه التفوق بغية إحراز أهداف أخرى ، خصوصا وهاجس الفارق التهديفي كان حاضرا في ختام مباريات المجموعة.

إزاء ذلك كان النهم الهجومي القطري واضحا معتمدا على عرضيات عادل لامي من الجهة اليسرى وإبراهيم خلفان لرأسي الحربة (سوريا وبشير)..ولم تمر سوى 13 دقيقة حتى تمكن القطريون من الوصول إلى شباك مرمانا برأسية موسى هارون، إلا أن منتخبنا استعاد ثقته بنفسه سريعا فتحصل على فرصة سانحة للتسجيل إثر مواجهة ياسر باصهي للمرمى في د(21) تدخل الدفاع في إنقاذ الموقف وإخراج الكرة قبل تجاوزها لخط المرمى ليستمر بعدها الأداء الجيد لمنتخبنا.

ويتحصل على ضربة جزاء إثر عرقلة الدفاع القطري للمهاجم ياسر باصهي نجح قائد المنتخب علي النونو في ترجمتها إلى هدف في د(31)..فيما لم تحمل باقي الدقائق أي جديد سوى سعي قطري حثيث قابلته صلابة دفاعية رائعة للثلاثي المجتهد محمد صالح يوسف وزاهر فريد وحمادة الوادي، وحضور ذهني كبير للاعبي الأطراف علاء الصاصي وأوسام السيد، وهو ما دفع الشوط الأول للسير باتجاه التعادل.

شوط التحكيم الجائر

على غرار ما فعله القطريون خلال الحصة الأولى من ضغط هجومي جاءت البداية مشابهة لما جرى في الشوط الأول إلا أنه ضغط دون فاعلية في ظل النهج الدفاعي المستميت الذي فرض سياجا عازلا على حارس مرمى منتخبنا المتألق في هذه المباراة سالم عوض.

ومع دخول المباراة وقتها الإضافي والمقدر بـ (7) دقائق كشف الحكم الكويتي ناصر العنزي عن نواياه السيئة من خلال احتساب ضربة حرة غير منطقية على حافة منطقة الجزاء استفاد منها القطريون في تسجيلهم الهدف الثاني الذي منح الفريق تأشيرة المرور إلى الدور الثاني في الوقت الذي تغاضى فيه الحكم الكويتي عن مخاشنة واضحة تجاه مدافع منتخبنا محمد صالح ولم يكتف بذلك بل قام بطرد مدافعنا زاهر فريد ومحمد صالح دون داع قبل أن يلحق بهما علاء الصاصي وباسم العاقل، ليخرج القطريون بفوز غير مستحق وخسارة غير منطقية لمنتخبنا في مباراته الختامية.

من وحي المؤتمر الصحفي

الكابتن سامي نعاش مدرب منتخبنا الوطني حمل في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة حكم المباراة خسارة فريقه قائلا: «للأسف حكم المباراة هو سبب خسارتنا من خلال تعمده نرفزة لاعبينا في الوقت الإضافي واحتسابه ضربة حرة هي من نسج الخيال - بحسب تعبيره - ومن ثم طرده لأفضل المدافعين محمد صالح وزاهر فريد وهو ما أفقد البقية التركيز وتمكن القطريون من خطف نقاط المباراة في مسرحية هزيلة كان بطلها الحكم الكويتي».

وأضاف:«قمت بلملمة أوراق الفريق وإشراك لاعبين جدد لكن نقص لياقة الكثيرين وعدم جاهزيتهم مكنت الفريق المنافس من السيطرة على وسط الملعب، إلا أن ذلك لا يلغي أن لاعبينا قد قدموا مباراة تكتيكية رائعة ساهم حكم اللقاء في عدم اكتمال روعتها».

من جانبه أشاد المدرب القطري ميتسو بأداء منتخبنا، وقال:«اليمن قدم مباراة قوية على عكس مباراتيه السابقتين وهو ما أفقد لاعبينا التركيز أمام المرمى لدرجة شعرت من خلالها أن فرصة التأهل قد طارت لولا الهدف الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع».

وأكد أن منتخبه سيكون قادرا على مقارعة الفريق المستضيف بعودة بعض اللاعبين إلى صفوفه، كما هو الحال بالمدافع بلال.

صافرة الحكم الظالمة منحت القطريين فوزا غير مستحق وحرمت منتخبنا من نقطته اليتيمة.

بعد تألقه اللافت في مباراة قطر

اللجنة المنظمة تستدعي الحارس سالم لفحص المنشطات

استدعت اللجنة الطبية الخاصة بفحص المنشطات في بطولة كأس الخليج المقامة حالياً بمسقط نجم حراسة منتخبنا الوطني الكابتن سالم عوض لغرض فحصه على خلفية تألقه اللافت في المباراة الختامية التي خاضها منتخبنا مساء أمس أمام شقيقة القطري وتمكنه من احتواء العديد من الهجمات الخطرة.

وكان سالم عوض أسير دكة الاحتياط في المباراة السابقة أمام السعودية التي استقبلت فيها شباك مرمانا نصف دستة من الاهداف قبل أن يعيد الكابتن سامي نعاش له الثقة مجدداً في المباراة الاخيرة والتي نال على اثرها عبارات الثناء والتقدير من الجماهير والإعلام في عمان .

باصهي أفضل لاعب

تحصل اللاعب ياسر باصهي على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمس والمقدمة من قناة الجزيرة الرياضية وهي عبارة عن 2000 دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى