متفرقات وانطباعات من خليجي 19 بعمان.. العيسي:خليجي 20 في عدن ولا صحة لما تردد عن التأجيل

> شكري حسين:

> نفى الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ما تناقلته بعض الصحف الخليجية حول تقديم بلادنا لطلب تأجيل بطولة خليجي 20 المقرر إقامتها في عدن من يناير إلى مايو 2011.

وقال في تصريح قصير لـ «الأيام الرياضي»:«هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، فنحن سبق وأن تقدمنا بطلب رسمي في المؤتمر العام لاتحاد مجلس الخليج العربي، وتم إقرار البطولة في وقتها وتاريخها المحددين ومن هنا وعبر صحيفة «الأيام الرياضي» أتوجه إلى كل المعنيين في بلادنا.

وأخص بالذكر القيادة السياسية ولجنة خليجي 20 وأبناء الوطن كافة إلى مضاعفة الجهود وتشمير السواعد والعمل المتسارع حتى نتمكن من استضافة مثل هذا الحدث الكبير والظهور أمام اشقائنا في الخليج بالمظهر اللائق.

ونعكس من خلاله قدرتنا في استضافة مثل هذه الأحداث، ولكي نثبت للآخرين أن اليمن عندها الكوادر والقيادات المجربة التي بمقدورها أن تكون عند مستوى الحدث..ومن ثم تحقيق النجاحات وأبدى أيضا استياءه مما قيل على لسانه من أن عدن تكون جاهزة لاستقبال الحدث خلال الفترة المتبقية».

مشيرا أنه لا يعلم حقيقة من أين تستقي هذه الصحف معلوماتها، وعلى كل عدن وباقي المدن اليمنية كلها ستكون عند الموعد وعندي ثقة كبيرة أننا سنحقق النجاح المطلوب.

مأدبة عشاء للتنفيس

< أقام الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم عشية مباراة منتخبنا الوطني الثالثة أمام قطر وجبة عشاء لأعضاء بعثة المنتخب بحضور الجهاز الفني الجديد بقيادة الكابتن سامي نعاش واللاعبين وعدد من أعضاء الاتحاد العام لكرة القدم تقدمهم الشيخ حسين الشريف في أحد المطاعم اليمنية وسط العاصمة مسقط بغية إخراج لاعبي المنتخب من الحالة النفسية السيئة التي عانى منها الجميع عقب خسارة منتخبنا من السعودية ومدهم بإكسير متجدد من النشاط للاستعداد لمباراة المنتخب أمام قطر التي جرت مساء أمس بغية إحراز نتيجة إيجابية تمحو آثار الهزيمة السابقة، وعكس صورة طيبة عن كرة القدم اليمنية.

ودعا الشيخ العيسي جميع اللاعبين عقب وجبة العشاء إلى نسيان المباراة السابقة والاستعداد الجيد لمباراة قطر.. مبديا ثقته الكبيرة في جل العناصر المشاركة على تحقيق نتيجة مرضية للجميع.

وكان اللاعبون في أحاديث قصيرة قد أكدوا استعدادهم التام للمباراة ونيتهم في تحقيق نتيجة إيجابية تكون مسك ختام جميل لمشاركة هي الأسوأ من مشاركة منتخبنا في دورات الخليج.. وحظي عدد من اللاعبين خاصة قائد المنتخب علي النونو وعلاء الصاصي بنصيب الأسد من الاهتمام الجماهيري في عمان، حيث أصر عدد من الجماهير العمانية على التقاط الصور معهم وأخذ توقيعاتهم.

عاصفة حمراء

< عقب تحقيق المنتخب العماني الشقيق الفوز على البحرين وتأهله إلى الدور الثاني اكتست العاصمة مسقط باللون الأحمر، وتحولت شوارع المدينة الفسيحة والجميلة إلى أشبه ما يكون بالإعصار، فاللون الأحمر طغى على كل شيء أمواج حمراء تتراقص في المدرجات يخيل إليك أنك تعيش أحد فصول حكايات ألف ليلة وليلة.

(شباب، فتيات، أطفال) صبغوا وجوههم باللون الأحمر والسيارات والشوارع والمحال التجارية جميعها ارتدت الأحمر..ليس هناك شيء في عمان إلا وتطرز باللون (الأحمر) كل بقعة وركن ومساحة ظهرت باللون الأحمر.

ما أجمل لحظات الانتصار..وما أروع مشاهد الفرح..وما أحلى كرة القدم حين تنزع طاقية التردد والاستحياء أو ما يسمى بالحواجز فينغمس الجميع في نهر جارف من الفرح تختلط فيه مشاعر السعادة، وتنطلق على إثرها الفرحة من عقالها؟

من شاهد ليل العاصمة مسقط عقب تأهل المنتخب العماني سيجزم أن كرة القدم وحدها تستطيع أن تحرك المشاعر وتطلق لها العنان دون اعتبارات لأي شيء سيارات فارهة وشباب وفتيات وعائلات خرجت في مسيرات فرح عارمة، وازدحمت الشوارع كما لم تزدحم من قبل..مهرجانات وطقوس شبيهة إلى حد كبير بما نشاهده ونراه في مهرجانات (ريودي جانيرو).

يا إلهي..(كيف تمكن هذا الجلد المنفوخ من إحداث كل هذا!)..وكيف انتزعت كرة القدم كل هذه الآهات والمكرمات حتى من الشيوخ والفتيات المحجبات..عجيب بل هو مدهش سحر هذه المستديرة التي أخرجت الشائب من صومعته والطفل من مملكته الصغيرة (حضن أمه) والفتاة من خدرها..مثير أمر هذه الكرة التي تصنع من الفوز والانتصار مرافئ وشطآن يغسل فيها الإنسان هموم الدنيا وكدر الزمان.

ما أجملها من لحظات وما أروعها من ساعات تلك التي تعيشها العاصمة مسقط هذه الأيام التي غرقت بالكامل في اللون الأحمر وعقبال بلادنا.. يارب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى