إسرائيل تتحدث للمرة الأولى عن اقتراب نهاية الهجوم على قطاع غزة

> غزة «الأيام» صخر أبو العون:

> تحدثت اسرائيل أمس الاحد للمرة الاولى عن اقتراب نهاية هجومها على قطاع غزة الذي اسفر بعد مرور 16 يوما عن سقوط 889 قتيلا، من دون ان تتمكن من وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوب اسرائيل.

واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس ان «الهجوم يقترب من اهدافه».

وكان امر الجمعة الماضية بمواصلة العمليات العسكرية في غزة ضاربا بعرض الحائط قرار مجلس الامن الدولي 1860 الداعي لوقف فوري لاطلاق النار.

وعقب الاجتماع قال اولمرت الذي نقل تصريحاته سكرتير الحكومة عوفيد يهيزكل «ان اسرائيل وجهت ضربة لا مثيل لها لحماس التي لن تكون ابدا حماس ذاتها»، مؤكدا انه لا ينوي «وقف الضغط على الحركة الاسلامية».

وفي نفس السياق اعتبر ماتان فيلناي نائب وزير الدفاع ان «نهاية الهجوم تبدو قريبة».. وصرح فيلناي للاذاعة العامة «ان قرار مجلس الامن لا يعطينا كثيرا من هامش المناورة وبالتالي اظن اننا اقتربنا من وقف العمليات البرية ومجمل العمليات بشكل عام».

واضاف فيلناي «ان الهجوم سمح لنا بتحقيق اهداف لم يكن احد يحلم بها قبل اسبوعين» وبشأن الضربات التي وجهت لحماس، انهم لم يدركوا مداها بعد، وسيفهمون عندما يخرجون من مخابئهم.

لكن رغم الهجمات الاسرائيلية لم تتوقف الصواريخ عن السقوط على اسرائيل من قطاع غزة واصابت عشرة منها أمس الاحد بلدات في جنوب اسرائيل دون التسبب في سقوط ضحايا.ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى