أثناء اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية (أمس).. إقرار بطولة خليجي 20 رسميا في بلادنا

> مسقط «الأيام» شكري حسين/تصوير-مختار محمد حسن:

>
أقرت الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعها المنعقد يوم أمس بقصر البستان بالعاصمة العمانية مسقط إقامة بطولة خليجي 20 في بلادنا مطلع شهر يناير 2011م.

وفي الاجتماع الذي حضره الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ورؤساء الاتحادات الخليجية تم إعلان دعم كافة الأطراف لإقامة البطولة في عدن، والتأكيد على قبول دعوة الاتحاد العام في بلادنا وحرص كافة الدول الخليجية على المشاركة فيها.

كما تم إقرار عقد مؤتمر غير عادي لرؤساء الاتحادات في شهر أبريل القادم لإقرار كافة التوصيات والاقتراحات التي خرج بها الاجتماع.

وكانت بلادنا قد تقدمت بطلب رسمي لاستضافة خليجي 20 لرئيس المؤتمر العام لرؤساء اتحادات كرة القدم لدول الخليج العربي الذي يرأسه حاليا السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم مستضيف البطولة الحالية.

كما تم في الاجتماع الاستماع إلى التقرير المقدم من رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد العيسي حول الاستعدادات الخاصة التي اتخذت لاستضافة خليجي 20 بناءً على قرار المؤتمر العام غير العادي الذي عقد في أبوظبي 2007م.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن نقاشا حادا سيخيم على أجواء الاجتماع حول مقدرة بلادنا على الاستضافة إلا أن شيئا من هذا القبيل لم يحصل، وحظيت رغبة بلادنا وطلبها للاستضافة بموافقة جميع الدول الخليجية المشاركة.

وهو ما يعني قطع دابر الشك والقيل والقال بالنسبة لمكان إقامة البطولة بعدما ذكرت قنوات فضائية وصحف خليجية خبر طلب البحرين لاستضافة البطولة بعد الشكوك التي راودت استضافتها في بلادنا.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن لجنة خليجية ستقوم بزيارة اليمن للاطلاع على التجهيزات والإجراءات المتخذة كافة بخصوص الاستضافة قبيل عقد المؤتمر غير العادي في شهر فبراير القادم.

وهو ما يعني بالنسبة لبلادنا مضاعفة الجهد في هذا الاتجاه، والعمل دون تلكؤ كي تنال بلادنا ثقة الاتحادات الخليجية التي أوكلت لها مهمة الاستضافة.

اليمن وقطر الحديث مستمر

< حظيت مباراة منتخبنا الأخيرة أمام شقيقه القطري التي خسرها منتخبنا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بنتيجة (2/1) بتحليلات كثيرة سواء على صعيد الصحف الصادرة صبيحة هذا اليوم (أمس) أو التحليلات الفنية في بعض القنوات الرياضية التي أعقبت المباراة مباشرة، وأكدت جميعها على الخطأ الفادح الذي وقع فيه الحكم الكويتي الذي أدار اللقاء ومنحه ضربة حرة استفاد منها الفريق القطري وأنهى المباراة عبرها لمصلحته.

وأشارت التقارير أن خطأين قد وقعا على لاعبي اليمن أثناء احتكاكات مباشرة مع المدافع محمد صالح وهيثم الأصبحي قبيل لمس الكرة، إلا أن الحكم تغاضى عنها بصورة غير منطقية.

وهو ما أثار حفيظة لاعبي منتخب اليمن الذين اعترضوا عليهما إذ منحت الفريق القطري فوزا بدا عند الكثير من المتابعين فوزا غير مستحق.

إلى ذلك ذكرت صحف الإمارات الصادرة صباح أمس أن الحظ قد منح القطريين تأشيرة المرور إلى الدور الثاني بعد ركلة (مريبة)، إلا أنها لا تفتح الأعذار بالنسبة للأبيض الإماراتي الذي تحول من النقيض إلى النقيض في دقائق معدودة في إشارة إلى فترة تسجيل المنتخب السعودي للأهداف في مرمى منتخبهم.. وأشارت أن السيناريو الذي كان يخشاه الجميع ويعملون له حسابا قد وقع وفقا لتفاصيل دراماتيكية عجيبة وغريبة على صعيد المباراتين.

إذ يكفي أن هدف الفوز القطري قد تم تسجيله في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع، الذي كان مقداره (7) دقائق كاملة وكان التعادل حتى تلك اللحظة يكفل للإمارات تأهلها.

مغادرة منتخبنا

< عقب انتهاء مباراته الأخيرة أمام قطر أمس الأول غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول أراضي سلطنة عمان إلى العاصمة صنعاء قبل أن يعود الفريق للتجمع ثانية استعدادا لمباراته أمام اليابان في 19 يناير الحالي برسم التصفيات الآسيوية.

وكان في مقدمة مودعي البعثة الرياضية الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والشيخ حسين الشريف نائب رئيس اتحاد كرة القدم وعدد من القيادات الرياضية.

إلى ذلك علمت «الأيام» من مصادر مقربة أن الاتحاد يسعى جديا إلى التعاقد مع مدرب كبير يقود منتخبنا في الاستحقاقات القادمة، ويعمل على إعداد وتجهيز المنتخب بشكل جيد استعدادا لخليجي 20.

وذكرت المعلومات أن على رأس هؤلاء المدرب التشيكي (ماتشالا) والبرازيلي (فييراد) الذي قاد منتخب العراق إلى الفوز بكأس آسيا الأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى