نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن تعقد مؤتمرها الخامس وتنتخب هيئة إدارية جديدة من 15 عضوا وانتخاب قيادة جديدة .. د. بن حبتور:إعطاء أهمية وحيز للبحث العلمي في نشاط عضو هيئة التدريس وعدم تغليب جانب من وظائفهم على الآخر

> عدن «الأيام» خاص

>
انتخبت الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بجامعة عدن أمس هيئة إدارية جديدة لنقابتها مكونة من 15 عضوا ولجنة للرقابة والتفتيش من 7 أعضاء، وذلك في ختام أعمال المؤتمر العام الخامس الذي عقدته النقابة أمس بالقاعة الكبرى بديوان الجامعة.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة ولجنة الرقابة والتفتيش المنتخبة صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا لتوزيع المهام والاختصاصات على الأعضاء.

وقد فاز بعضوية الهيئة الإدارية الجديدة كل من: د.لبيب عبدالعزيز، د.سوسن باخبيرة، د.محمد عمر باناجه، د.عبدالملك بانافع، د.جمال بافضل، د.فضل مكوع، د.وجدي الجنيدي، د.نزيه عبدالله فاضل، د.سالم لجدع، د.محمد ثابت، د.محمد هيثم، د.عبدالله حزام، د.نضال الدنبوع، د.خالد سعيد، د.عبدالله هزاع.

في حين فاز بعضوية لجنة الرقابة والتفتيش كل من: د.جنيدة محمد الجنيد، د.سليم العزاني، د.بدر العرابي، د.أحمد النجاشي، د.محمد علي ناصر، أ.مبارك سالمين، أ.هشام عبدالعزيز.

وكان د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن قد ألقى في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة توجه فيها بالشكر للحاضرين مندوبي المؤتمر وتمثيلهم لكامل أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في كل الكليات والمراكز العلمية بالجامعة ومشاركتهم الفاعلة والإيجابية في النقاشات والتحضيرات التي جرت لإنجاح أعمال المؤتمر الانتخابي، مؤكداً أن الجامعة تعول على درايتهم وقدرتهم للدفع بأفضل العناصر التى تمثل مصالحهم وتعزز العمل النقابي وتعبر عن مطالبهم بشكل مهني وتسهم في إشراك الهيئة التعليمية في وضع وإنجاز خطط الجامعة التطويرية.

وأشاد في كلمته بالهيئة الإدارية السابقة وما أنجزته من مهام أثناء توليها مهامها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن نكران جهودها لن يشجع القيادة الجديدة على التفاني في عملها وتنفيذ المهام الجمة الملقاة على عاتقها.

وتطرق في كلمته إلى برنامج نشاط قيادة الجامعة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف الارتقاء بالمكانة العلمية للهيئة التعليمية ودورهم التنويري ومساهمتها الفاعلة في خدمة قضايا المجتمع بما يعطي دفعة قوية لمطالبهم وتحسين دخولهم ورفع مستوى معيشتهم.

وأكد أن العمل بهذا البرنامج يحتاج لجهد ومشاركة إيجابية من كل أساتذة الجامعة، التي أبرزها تطوير الأقسام العلمية من خلال التوجهات التحديثية التي تنسجم وتتوافق مع نظيراتها الإقليمية والعالمية وتطور اللوائح والنظم والبرامج الدراسية والارتقاء بالمفاهيم الأكاديمية وإعطاء أهمية وحيز للبحث العلمي في نشاط عضو هيئة التدريس وعدم تغليب جانب من وظائفهم على الآخر.

كما تطرق رئيس جامعة عدن في كلمته إلى العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا تضامن جامعة عدن وهيئتها التعليمية الى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ودعمهم ومساندتهم في وجه العدوان الوحشي.

وقال د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، في كلمته إن مجلس جامعة عدن عقد دورة استثنائية ووضع برنامجا تضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات لدعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى