عميد كلية الآداب بجامعة حضرموت: يجب أن تكون هناك نقلة نوعية وما تعيشه الكلية يعود إلى ما يرفع من ملاحظات موضوعية

> المكلا «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» د. خالد سالم باوزير عميد كلية الآداب بجامعة حضرموت قائلا:«إن هناك دراسة قدمتها عمادة الكلية إلى رئاسة جامعة حضرموت حول الدراسات العليا بالجامعة، وتمحورت حول افتتاح تخصص ماجستير في الفلسفة والجغرافيا، وهو ما يتفق في الاتجاه المنهجي للكلية».

وأضاف قائلا:«وبالنسبة لدراسة اللغة الإنجليزية وأهميتها لدى الطلاب فإننا نواكب هذه المسألة وننظر إليها بعناية تخدم تطور الوضع التعليمي بالكلية والجامعة، ولهذا لدينا مقترحات عملية معدة حول هذا التخصص مستجيبا للملاحظات والسياسة الأكاديمية والتطويرية لقيادة الجامعة كافة، ومن هنا فإن دراسة اللغة الإنجليزية تأتي لكثرة الطلبات للطلاب والمترددين، وهي أيضا إحدى المقومات في سياسة التنمية للبلد داخليا وعلى مستوى الخارج وخصوصا في الماجستير».وتابع قائلا: «أبرز إنجازات الكلية للفترة السابقة التحضيرات بشأن تخرج أول دفعة من الكليات من حملة الشهادة البكلاريوس في التخصصات الستة وهي:(لغة عربية والدراسات إسلامية والتاريخ بفروعه) وأيضا يتوقع أن يكتمل عدد من الطلاب الدراسات العليا رسالاتهم الأكاديمية خلال هذا العام».

واختتم حديثة قائلا:« يجب أن تكون هناك نقلة نوعية في المبنى والإمكانيات وما تعيشه الكلية الآن وخاصة في ظل اهتمام الجامعة بكل ما يرفع من ملاحظات موضوعية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى