في الجولة الـ 10 من دوري الأولى .. قمة الجولة تحمل غايات أهلي صنعاء وشعب إب

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

>
بعد أن أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في خليجي (19) في عمان وعودته إلى الوطن ودون الخوض فيما حصل هناك حيث خاض مبارياته الثلاث في مجموعته يعود قطار دوري الاولى إلى الانطلاقة مجددا من خلال الجولة العاشرة فيما تبقى التاسعة مؤجلة .

وقبل الدخول في ما تحمله الجولة علينا وكما اعتدنا ان نعود إلى ماجاءت به الجولة الثامنة في نتائجها وتأثيراتها على الفرق والالوان المختلفة فالجولة جاءت محملة بالتعادلات والتي انتهت عليها اربع مباريات ابرزها قمة الجولة والتي جمعت الهلال وأهلي صنعاء واللذان أبقيا المطاردة بينهما على الصدارة على حالها دون جديد بعد أن عجزا في حسمها لصالح أحد منهما.. التعادل ايضا انهى لقاء التلال والصقر في عدن ليبقى التلال والمعاناة وجهان لعملة واحدة وتزداد أوجاعه ويبقي أخيرا وأموره معلقة للجولات القادمة وهي امور جاءت في اتجاه فريق شعب صنعاء الذي سقط مرة اخرى بخسارة في البيضاء واتحاد إب الذي سجل تعادلا ثانيا على أرضه وعلى التوالي ليظل اسير المركز قبل الاخير خلف شعب صنعاء والرشيد اللذان مازالا على نفس المنحدر وغير قادرين على الوصول الى الفوز الثاني ليجددا العهد مع النتائج الهزيلة والسيئة التي تجعلهما حتى الآن قريبين من العودة من حيث أتيا بالنسبة للشعب والاتحاد .

الجولة ايضا أكدت ضعف مقومات فريقي وحدة عدن والشعلة خارج القواعد بعد أن ذاقا مرارة الهزيمة للمرة الثانية وعلى التوالي ليدخلا منعطفا جديدا ستتضح رؤيته في قادم الجولات .

الجولة حملت بشائر الفوز الثاني للعائد شباب البيضاء الذي اجتاز وبروعة فريق شعب صنعاء ليضع نفسه في المركز العاشر وهي خطوة جيدة للمشوار القادم .

ملامح الجولة أعطت شيئا من الغموض على شعب إب الذي سجل نتيجة التعادل على أرضه ليبقى سادسا وعلى وضعية متأرجحة وسجلت الجولة الحضور المميز لحسان الذي كسب وحدة عدن ووضع نفسه ثالث الترتيب وأعطت شعب حضرموت فوزا ثانيا وأبقت خيبة الامل الصقراوية الذي مازال في المركز التاسع .

وعلى ذلك ستكون الجولة العاشرة التي تقام مبارياتها يومي الخميس والجمعة خطوة جديدة لكل الفرق للوصول الى غاياتها باختلافها من لون الى آخر .

قمة الغايات

غدا الخميس وعلى ملعب الظرافي سيكون الموعد لقمة الجولة حين يلتقي صاحب الضيافة المتصدر أهلي صنعاء فريق شعب إب صاحب المركز السادس والذي يمتلك نصف رصيد المتصدر النقاطي (10 نقاط) في مواجهة خاصة أغراضها وغاياتها مختلفة عند الطرفين

فصاحب الارض سيكون في مهمة الحرص على البقاء حيث هو في القمة التي تمسك بها منذ الانطلاقة ولايريد أن يضع نفسه في أجواء مغايرة تأتي بأثرها في قادم الجولات التي يزداد فيها التنافس على كل الاتجاهات بينما يريدها عنيد إب عودة للفوز الذي غاب في جولتين وفرصة لتسجيل ظهور أفضل بين الكبار والاقتراب من مواقع المنافسة وعدم الانحدار الى الخلف .

وعلى ذلك وبالخصوصية المعتادة في مواجهات الفريقين ستكون المباراة محملة بالكثير وموعدا للاثارة والقوة التي سيضعها لاعبو الفريقين والمحتمل أن يعود إليهما لاعبو المنتخب الذين عادوا من خليجي (19) في عمان .

عودة إلى سكة الفوز

في عدن سيحاول الشعلة أن يستعيد عافيته والعودة الى سكة الانتصارات والفوز الذي غاب في جولتين يضاف اليهما خسارة وخروجا من كأس الوحدة وذلك حين يستضيف الصقر التعزي .

المباراة وطموح الشعلة فيها وغاية الصقر منها يدخلها الفريقان برصيد مشترك من النقاط (9) في المركزين الثامن والتاسع باحثين فيها عن مردود على الوضع والموقع الذي ليس ببعيد عن المنحدر المخوف والذي لا يريد أحدا أن يتواجد فيه .

كل تلك الامور ستأتي في حيثيات المواجهة ووقتها الذي سيكون في نهايته لحظة معرفة من سيستطيع الوصول لما يريد .. علما أن مواجهات الفريقين في عدن في المواسم الاخيرة تحسم لصالح الشعلة .

الخطوة المنتظرة

عصر الجمعة في ملعب الظرافي يحل التلال متذيل الترتيب ضيفا على اليرموك رابع الترتيب في مباراة تعني الكثير له للحاق بالوقت لتصحيح أوضاعه التي أدخلته في محنة لم يجد مسار الخروج منها حتى اليوم .

المباراة يخوضها التلال ضد فريق اليرموك صاحب النتائج التي تعتبر حتى الجولة الماضية جيدة وبالتالي ستكون المهمة صعبة في ظل ما يعيشه الفريق والذي سيجعل اليرموك امام فرصة للاستفادة من ذلك وسيحاول التلال ان يصل الى الخطوة المنتظرة من قبل الجميع والتي قد تكون بداية لانتشال حاله الصعب .

مواصلة الزخم

في بارادم حضرموت سيخوض الشعب مواجهة امام توأمه شعب صنعاء للسير على نتائج عودته التي حققت فيها نتائج مرضية ابعدته عن الخسارة في ست جولات متتالية ووضعته في موقع جيد حتى الآن وبزخم ملحوظ .

المباراة على الورق تعتبر في متناول اصحاب الارض لتحقيق فوزهم الثالث على اعتبار أن الضيف لم يجد حتى الآن مقومات الحضور بين أندية الاولى ولم يحقق أي نتيجة لافته خارج القواعد بل ليس لديه إلا فوزا وحيدا .

ورغم كل ذلك ربما تأتي الامور في الاتجاه المختلف الذي يكون في خصوصيات كرة القدم في حال أراد شعب صنعاء العودة بالنقاط من حضرموت وتصحيح الوضع المتهالك .

مطاردة المتصدر

في العلفي سيدخل الهلال ثاني الترتيب وبفارق ثلاث نقاط ومباراة مؤجلة مباراته أمام وحدة عدن برغبة الفوز دون سواها للإبقاء على وضعه كمطارد مباشر على القمة .

اللقاء يدخله الفريقان على حال مختلف فالوحدة الضيف يريد الفوز الصعب للخروج من أزمة الخسارتين المتتاليتين التي تعرض لهما في الجولتين الماضيتين وحتى لا ينساق لهزيمة ثالثة ستكون سلبية على القادم غير ان ذلك في بوابة ملغمة بطموح أكبر عند الهلال الذي قد يعزز بلاعبي المنتخب العائدين من خليجي 19 .

علما أن الهلال سيلعب المباراة وهو مطلع على نتيجة مباراة الاهلي المتصدر الذي يلعب غدا الخميس .

فرصة تعزيز

بعد أن حقق فوزين في آخر ثلاث جولات هنا من موقعه وابتعاده عن المربع الاخير سيكون شباب البيضاء في موعد للوصول الى فوزه الثالث من خلال ضيفه اتحاد إب الفاقد للكثير وأحد فرسان الذيل.

المباراة قد تكون فرصة مواتية لصاحب الارض إذا أجاد استغلالها ووفر لها ذلك مستفيدا من الزخم الجماهيري الذي يتوفر له حيث يلعب على ارضه التي تجاوز فيها الشعلة وشعب صنعاء..اللقاء سيحمل للضيف منعطفا جديدا لترتيب أموره التي تزداد صعوبة من جولة إلى أخرى .

فلمن تكون الكلمة في مواجهة العائدين ومن يحقق مبتغاه؟

تجنب الخطأ

في تعز سيكون عصر الجمعة منازلة لتجنب تكرار الاخطاء التي رافقت فريق الرشيد في 8 جولات لم يحقق فيها إلا فوزا وحيدا وذلك باستضافته لفريق حسان صاحب النتائج المتوازنة وثالث الترتيب .

المواجهة ستكون نتيجتها في غاية الاهمية لصاحب الارض الذي تعثر كثيرا على نفس الملعب ولا يريد الوقوع مجددا وانحدار أوضاعه إلى الأسوأ ولو من بوابة حسان الفريق المميز الذي يجيد حتى حين يلعب خارج ملعبه ويريد في هذه المباراة مواصلة ما تحقق والاقتراب أكثر في مواقع الصدارة

اللقاء على بساط التوقع لايعطي أحدا أفضلية حتى وإن كان الرشيد يلعب على أرضه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى