إيران تقول إن إٍسرائيل أوقفت سفينة المساعدات التي أرسلتها لغزة

> طهران «الأيام» رويترز :

> قالت الإذاعة الإيرانية أمس الثلاثاء إن البحرية الإٍسرائيلية أوقفت سفينة إيرانية تحمل مساعدات قبالة سواحل المناطق الفلسطينية.

وأدانت إيران التي لا تعترف بإسرائيل الهجوم التي تشنه إسرائيل على غزة وانتقدت بعض العرب لعدم بذلهم الجهد الكافي وأرسلت السفينة لمساعدة الفلسطينيين.

واتهمت إسرائيل إيران بتزويد حماس بالسلاح. وتقول طهران إنها تقدم الدعم الأدبي والمالي والإنساني.

وتابعت الإذاعة "أوقف سلاح البحرية التابع للنظام الصهيوني سفينة إيرانية كانت تحمل إمدادات غذائية وأدوية على بعد 20 ميلا من ساحل غزة" مضيفة أن السفينة كانت غادرت ميناء بندر عباس الإيراني قبل 13 يوما.

وأشارت إلى إن السفينة كانت تحمل 200 طن من المواد الغذائية والأدوية "لتوزيعها على شعب غزة المحاصر".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية أمس إن السفينة عبرت ميناء بور سعيد المصري الواقع عند طرف قناة السويس من ناحية البحر المتوسط,ويبعد الميناء نحو 180 كيلومترا عن سواحل غزة.

وقال أحمد نواب الذي قيل أنه قائد السفينة للراديو الإيراني " جهودنا ترمي لدخول غزة بصورة مباشرة وإلا فسيتعين علينا أن نفعل ذلك من خلال مصر ومعبر رفح."

وأضاف نواب أن المسؤولين في طهران على اتصال مع مصر كي يطلبوا من المسؤولين المصريين قبول المساعدة تمهيدا لتسليمها.

وقالت إيران في الأسبوع الماضي إنها أبلغت مصر بأنها مستعدة لعلاج المصابين جراء الهجوم الإسرائيلي وأرادت أن تقيم مستشفى ميدانيا على مقربة من غزة في الأراضي المصرية,وقالت إيران أيضا إنها أرسلت طائرة إلى مصر عليها معونة وأرادت إرسال المزيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى