د.رؤوفة:نهتم بإشراك منظمات المجتمع المدني في عملية الرقابة على الموازنة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
تختتم اليوم الأربعاء في المكلا فعاليات الدورة التدريبية للحوار الديمقراطي حول الموازنة والإصلاح الاقتصادي، التي بدأت أعمالها أمس، وتنظمها مؤسسة برنامج التنمية الثقافية في إطار برنامجها (الإدارة الرشيدة).

وفي حفل افتتاح الدورة أكد الأخوان سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، ود.أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت أهمية الدورة في مناقشة موضوع مهم يختص بالجانب الاقتصادي، ويعزز أوجه الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني،كما يعزز دورالرقابة الرسمية والشعبية على الموازنة. وأشارت د.رؤوفة حسن في تصريحها لـ «الأيام» إلى أن «الهدف من الدورة هو مناقشة الموازنة العامة للدولة ومدى تنفيذها لأهداف الألفية الإنمائية الثانية التي وقعت عليها اليمن ويتوجب تحقيقها بحلول عام 2015».

ويجري التركيز على ثلاثة أهداف رئيسة من الأهداف الثمانية، وهي التوازن بين الجنسين، وتخفيض عدد وفيات الأطفال، والشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والقطاعين الخاص والحكومي. ويجرى في هذه الدورة التعريف بكيفية إعداد الموازنة وإدارتها، وإلى أي مدى تعبر عن أهداف الألفية وكيفية تطبيقها ومراقبتها، والتعرف على تحديات الزيادة السكانية وآثار النمو السكاني. ويشارك في الدورة نحو 20 مشاركا من منظمات المجتمع المدني والإعلاميين بحضرموت، من خلال تقديم آرائهم حول الرقابة على الموازنة.

حضر افتتاح الدورة محمد سالم باصمد مدير البنك المركزي اليمني بالمكلا، ود.علي اليدومي محاضر الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى