اشتباكات مسلحة بين جموع قبلية من ردفان وقوات من الأمن والجيش على خلفية أحداث الهاشمي بعدن

> ردفان «الأيام» خاص

> اندلعت عند الخامسة عصر أمس اشتباكات مسلحة بين جموع قبلية مسلحة من أبناء ردفان وقوة عسكرية كبيرة من جنود الجيش والأمن المركزي والأمن العام كانت قد انتشرت منذ ساعات الظهيرة على قمم الجبال والمرتفعات المحاذية للخط العام في منطقة حلية الواقعة بين الحبيلين وحبيل الريدة عاصمة مديرية ردفان بمحافظة لحج.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين إثر محاولة جموع قبلية مسلحة توافدت من مديريات ردفان الأربع ويافع والضالع قطع الطريق العام عدن - صنعاء، احتجاجا على ما تعرض له المشاركون في مهرجان التصالح والتسامح الذي شهدته ساحة الهاشمي في الشيخ عثمان بمحافظة عدن صباح أمس من اعتقالات طالت أعدادا كبيرة من المشاركين وإصابة عدد كبير من المواطنين برصاص قوات الأمن.

وأفادت المصادر بأن الجموع القبلية المسلحة قد تمكنت بعد اشتباكات دامت لأكثر من ساعة من السيطرة على المواقع التي كانت قوات الجيش والأمن المركزي قد تمركزت فيها وقامت بقطع الطريق العام وإيقاف حركة السير على الخط العام.

وقد ظلت تلك الاشتباكات مستمرة بين الجانبين حتى ساعة كتابة الخبر فيما لم تتوفر أي معلومات عن ما أسفرت عنه الاشتباكات من إصابات بين الجانبين.

وكان عدد كبير من أبناء مديريات ردفان قد توافدوا عصر أمس إلى نقيل الربوة لبحث تداعيات ما أقدمت عليه السلطة بمحافظة عدن من ممارسات وصفوها بـ «القمعية والتعسفية» طالت المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح، مطالبين بسرعة الإفراج عن المعتقلين كافة ومعالجة الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى