اندونيسيا تحقق في كارثة العبارة والبحث جار عن ناجين

> باري باري «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤول اندونيسي أمس الأربعاء ان المحققين في كارثة العبارة التي غرقت في وقت سابق من الاسبوع يعتقدون ان سوء الاحوال الجوية هو السبب وراء الحادث في الوقت الذي انضم فيه الاهالي الى عمليات البحث عن مفقودين.

ومازال سوء الاحوال الجوية يعطل عمليات البحث عن اكثر من 200 مفقود منذ ان غرقت العبارة تيراتاي بريما وعمرها عشر سنوات وسط أمواج متلاطمة يوم الاحد قبالة جزيرة سولاويزي.

وكانت العبارة التي تقل 250 راكبا وطاقما من 17 شخصا في طريقها من ميناء باري باري على الساحل الغربي لجزيرة سولاويزي إلى مدينة ساماريندا في جزيرة بورنيو الاندونيسية.

وقال وزير النقل الاندونيسي جوسمان سيافي جمال في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن تحقيقا أوليا أظهر أن أمواجا متلاطمة ضربت العبارة مما أدى إلى انقلابها لكن سيجري التحقيق في الاسباب التي دفعت قبطان العبارة الى الابحار رغم تحذيرات من سوء الاحوال الجوية.

وعثر حتى الان على 36 ناجيا فقط كما انتشلت جثتان منذ وقوع الحادث يوم الاحد. وتعلق الناجون طوال ساعات بأي كتلة عائمة.

وصرح مسؤول بأن اعضاء لجنة سلامة النقل الوطني استجوبوا قبطان العبارة الذي كان من بين الناجين كما استجوبوا أطقم سفن اخرى كانت متواجدة في المنطقة في نفس الوقت.

وقال كونتو باريوجو كبير المحققين لرويترز "ما نركز عليه الان هو الاحوال الجوية لان...لان الامر وقع بسرعة كبيرة."

ونقل مسؤول في جزيرة سولاويزي عن ناجين قولهم إن العبارة انقلبت وغرقت بعد أن واجهت أمواجا زاد ارتفاعها عن خمسة أمتار في الساعات الاولى من صباح الاحد.

وتعتمد إندونيسيا بشكل كبير على خدمة العبارات للربط بين الجزر الرئيسية في الأرخبيل.

لكن تكثر حوادث العبارات في إندونيسيا أكبر أرخبيل في العالم لقلة الاستثمار في البنية التحتية إضافة إلى تحميل العبارات أكثر من طاقتها.

ونفى مسؤول أن تكون العبارة الغارقة قد حملت بأكثر من طاقتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى