أسامة ابن لادن يدعو للجهاد وينتقد القادة العرب بشأن غزة

> دبي «الأيام» فيروز سيدرات :

>
دعا أسامة ابن لادن زعيم تنظيم القاعدة إلى الجهاد تصديا للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة واتهم الزعماء العرب بالتواطؤ مع اسرائيل وذلك في تسجيل صوتي جديد ظهر في مواقع إسلامية على الانترنت أمس الأربعاء.

وقال ابن لادن ان الازمة المالية العالمية كشفت تراجع نفوذ الولايات المتحدة في الشؤون العالمية وانها بدورها ستضعف حليفتها اسرائيل.

وقال ابن لادن في التسجيل الذي حمل عنوان دعوة للجهاد لوقف العدوان على غزة "إخواني في فلسطين لقد عانيتم كثيراً كما عانى أباؤكم من قبل خلال تسعة عقود مضت وإن المسلمين متعاطفين معكم لما يرون ويسمعون,ونحن المجاهدين متعاطفون معكم أيضاً."

واضاف "نحن معكم ولن نخذلكم بإذن الله وارتبط مصيرنا بمصيركم في قتال التحالف الصليبي الصهيوني فقتال حتى النصر أو الشهادة في سبيل الله."

ودعا المسلمين الى ان يهبوا لدعم اهل غزة والا يعتمدوا على الزعماء العرب الذين قال إن "الغالبية العظمى منهم (يقفون) في خندق التحالف الصليبي الصهيوني".

وتجاوز عدد القتلى الفلسطينيين في الهجوم الاسرائيلي المستمر منذ 19 يوما الالف مما تسبب في غضب واسع بين العرب والمسلمين. وتقول اسرائيل ان عشرة جنود اسرائيليين قتلوا بالاضافة الى ثلاثة مدنيين قتلوا في الهجمات الصاروخية لحماس عبر الحدود.

وفي واشنطن قال البيت الأبيض إن التسجيل الصوتي الذي يدعو فيه ابن لادن المسلمين للتبرع بالمال ايضا للنشطاء يكشف عزلته.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض جوردون جوندرو "يبدو أن هذا التسجيل يبين عزلته ومحاولاته المستمرة كي يبقى مؤثرا في وقت تقابل فيه أيديولوجية القاعدة ورسالتها وجدول اعمالها بالتشكيك والطعن في مختلف أنحاء العالم."

وتابع "ويبدو هذا أيضا مسعى لجمع أموال في إطار حملتهم الدعائية المستمرة."

وفي التسجيل الصوتي الذي تبلغ مدته 22 دقيقة قال ابن لادن ان الولايات المتحدة تفقد موقعها المهيمن في العالم بسبب حملة القاعدة.

وقال "أمتي المسلمة:إن جهاد أبنائك ضد التحالف الصليبي الصهيوني هو أحد الأسباب الرئيسة - بعد فضل الله - في كل هذه النتائج المدمرة لأعدائنا والتي ظهرت وتبدت بعد حرب السنوات السبع."

واضاف "الله قد من علينا بصبر يكفينا لمواصلة طريق الجهاد لسبع سنوات أخرى وسبع وسبع... ولكن السؤال: هل تستطيع أمريكا أن تواصل الحرب معنا لعدة عقود قادمة؟ إن التقارير والمؤشرات تنبئ بخلاف ذلك."

وكانت آخر مرة تحدث فيها ابن لادن في تسجيل صوتي في مايو ايار عام 2008 عندما ركز ايضا على غزة داعيا المسلمين الى محاولة المساعدة في انهاء الحصار عليها.

وقد ركز بشكل متزايد على الصراع الاسرائيلي الفلسطيني في السنوات الاخيرة وكان التسجيل الصوتي الذي صدر اليوم مصحوبا بصورة ثابتة لابن لادن وصورة للمسجد الاقصى. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى