وحدة عدن يهزم حامل اللقب على أرضه وبين جماهيره

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
تمكن فريق وحدة عدن من الفوز على حامل لقب بطولة الدوري العام فريق هلال الحديدة على أرض الأخير وبين جماهيره بـ(1/2) في مباراة كانت الأفضلية واضحة فيها للضيوف ضمن مباريات الجولة التاسعة من مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم التي أقيمت مجرياتها على ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة.

فريق الوحدة العدني قدم مباراة كبيرة وتمكن من خطف الفوز بفضل انسجام لاعبيه والتزامهم التكتيكي وسجل نجم الفريق محمد الطاحوس، هدفين في الشوط الأول من اللقاء مترجما أفضلية فريقه الوحدة العدني.

قد يقول قائل إن الهلال لعب مفتقدا لخدمات أهم لاعبيه الدوليين والمنضمين للمنتخب..وهذا صحيح ولكن فريق كالهلال يضم لاعبين من المفترض أن يكونوا في مستوى الأساسيين فمنهم محترفون أجانب والبعض الآخر سبق له أن لعب في المنتخبات الوطنية وباستثناء المحترف الأثيوبي برهانو قاسم..والحق يقال أن لاعبي الوحدة كانوا قادرين على الفوز بأهداف كثيرة، حيث أضاع مهاجموه عدة فرص محققة، ولم يكونوا موفقين في ترجمتها إلى أهداف..واستحق الوحدة الفوز لأن لاعبيه لعبوا بفدائية وروح قتالية وتنظيم في الملعب..رغم أن اللاعبين كادوا أن يهدروا الثلاث النقاط من بين أيديهم في الدقائق الأخيرة بتراجعهم إلى الخلف خوفا من إدراك الهلال للتعادل.

بداية اللقاء كانت سريعة، حيث أحرز الطاحوس أول أهداف فريقه في د(9) عندما تلقى كرة بينية ليسددها مباشرة في مرمى محمد عياش معلنا افتتاح التسجيل..بعد هذا الهدف استمر اللعب منحصرا بين الفريقين في منتصف الملعب حتى جاءت د(27) عندما ارتقى الطاحوس لإحدى الكرات العرضية ليسددها رأسية في الشباك الهلالية رغم محاولة كابتن الهلال مهند راجح إبعادها من خط المرمى، ولكن الكرة تعانق الشباك الزرقاء..بعدها بـ(5) دقائق كاد الهلال أن يسجل أول أهدافه عندما حدثت دربكة داخل خط الستة الوحداوية، وقام لاعبو الهلال بتسديد الكرة ثلاث مرات متتالية وكان الدفاع والحارس الوحداوي لها بالمرصاد من على الخط في كل مرة.

في د (3) من الشوط الثاني تلقى الطاحوس كرة مقشرة وجميلة من محمد بارويس أحد لاعبي الوحدة المتألقين في لقاء أمس، ولكن الطاحوس المنفرد بالمرمى سدد الكرة جوار القائم الهلالي الأيمن..بعدها شن الوحداويون إحدى أجمل الهجمات في اللقاء وبأسلوب تكتيكي جميل، حيث تقدم المحترف بتروجي من الخلف وأرسل تمريرة لساهر عبدالله الذي توغل في المنطقة الهلالية وأرسلها بينية لبارويس الذي بدوره انفرد بمحمد إبراهيم عياش، ولكن بارويس سددها خارج المرمى.

وحاول الهلاليون تقليص النتيجة عبر عدة محاولات، ولكنها افتقدت للتنظيم، وكانت الخطوط الهلالية الثلاثة متباعدة..وتمكن ماجد السوسوة حارس مرمى الوحدة من صد تسديدة برهانو قاسم بأطراف أصابعه في د (25).. بعدها ومن دربكة داخل منطقة جزاء الوحدة تمكن أنس صالح من تسجيل الهدف الهلالي الوحيد في اللقاء.

وقاد مهاجم الهلال برهانو قاسم عدة هجمات هلالية ولكن بلا فائدة، حيث لم يجد المساندة اللازمة، كما أن الهجمات الهلالية كانت تصطدم بدفاع وحداوي الذي يقوده المحترف ملباي..وعاد السوسوة ليصد تسديدة هلالية أخرى لأمجد خيران محولا إياها خارج حدود مرمى الوحدة.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء كاد محمد بارويس أن يضيف هدفا ثالثا بعد أن أخطأ مهند راجح تقدير الكرة ، ولكن محمد عياش أمسكها في اللحظة الأخيرة.

لقطات

- الحكم الرابع للمباراة أحمد فقيرة استخدم اللوحة الإلكترونية في الملعب بدلا عن اللوحات الخشبية والبلاستيكية القديمة.

- جماهير الوحدة شجعت فريقها طوال المباراة وهو أمر إيجابي..وكذلك فعلت جماهير الهلال.

وبعد اللقاء طافت جماهير الوحدة في شارع صنعاء وهي تردد الأهازيج، ومن حقها أن تفعل ذلك..ولكن دون أن توجه إساءات في حق نادي الهلال كما بدر منها مساء أمس.

- أدار اللقاء الحكم أحمد الشريف ومعه إبراهيم الغرباني وحسين باحزيم وأحمد فقيرة.

راقب اللقاء حسن علوي الكاف وعبدالعزيز فارع فنيا.

- الكابتن والمدرب القدير أحمد صالح الراعي أبلى بلاء حسنا وكانت لتوجيهاته أثرها في تحركات لاعبي الوحدة، حيث كان يوجه لاعبيه طوال المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى