يوفنتوس في ضيافة لاتسيو لإثبات وجهة نظر ليبي

> روما «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
عندما يحل ضيفا على لاتسيو غداً الأحد في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشرة والدور الاول من الدوري الايطالي لكرة القدم سيسعى يوفنتوس إلى تأكيد وجهة نظر المدرب مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الايطالي الذي أكد أن يوفنتوس هو أفضل فريق في المسابقة هذا الموسم.

وأكد ليبي أن فريقه السابق يوفنتوس ، هو الافضل في الدوري الايطالي وأنه المنافس الأقوى لاإنتر ميلان حامل اللقب في الصراع على لقب البطولة هذا الموسم..وقال ليبي «يجب أن يكدح إنتر ميلان من أجل الفوز بلقب الدوري الايطالي».

وتولى ليبي في السابق تدريب يوفنتوس لمدة ثماني سنوات قاد فيها الفريق للفوز بلقب الدوري الايطالي خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة..وقال ليبي:«كان يوفنتوس الأفضل لفترة طويلة..كان الفريق قريبا من القمة في الدوري الايطالي وقدم عروضا رائعة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث فاز على ريال مدريد الاسباني ذهابا وإيابا».

وأضاف ليبي الذي قاد المنتخب الإيطالي للفوز بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا: «الموسم الحالي صعب للغاية في الدوري الايطالي وسيحسم بعد استئناف فعاليات دوري أبطال أوروبا في أواخر فبراير المقبل».

وربما يكون من الصعب أن يختلف أحد مع وجهة نظر هذا المدرب الكبير صاحب البصمة البارزة في تاريخ كرة القدم الايطالية ولكن الارقام المجردة تشير إلى تفوق انتر المتصدر على يوفنتوس بفارق أربع نقاط في جدول المسابقة بعد مرور 18 مرحلة من المسابقة.

وتقلص الفارق إلى أربع نقاط فقط مطلع الاسبوع الحالي بتعادل انتر ميلان 1/1 مع كالياري بينما استغل يوفنتوس هذه النتيجة وحقق فوزا ثمينا على سيينا 1/صفر لكنه لم يقدم العرض المقنع أمام سيينا الذي أرهق يوفنتوس ولم يخسر إلا بالكرة التي سددها اللاعب المخضرم أليساندرو دل بييرو من ضربة حرة.

وسجل دل بييرو قائد يوفنتوس 12 هدفا الموسم الحالي منها ستة أهداف من مواقف صعبة وكرات لم يتوقع أحد أن تهز الشباك. وقال دل بييرو على موقعه بالانترنت:«كان الهدف بداية طيبة لي عام 2009 حيث جاء في أول مباراة يخوضها الفريق بعد العطلة الشتوية بالدوري الايطالي والتي استمرت ثلاثة أسابيع».

وهي الفترة التي تمكن خلالها زميله الحارس العملاق جانلويجي بوفون من التعافي من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب نحو ثلاثة شهور، ولكن مهمة الفريق لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا على لاتسيو في العاصمة الايطالية روما خاصة بعد الفوز الثمين 2/3 الذي حققه الاخير مطلع الاسبوع الحالي على مضيفه ريجينا في المرحلة الماضية من المسابقة.

وشهدت هذه المباراة تسجيل المهاجم المقدوني جوران بانديف الأهداف الثلاثة للاتسيو.

ولن تكون مهمة إنتر أكثر سهولة عندما يحل الفريق ضيفا على أتالانتا غدا الأحد أيضا حيث خسر أتالانتا مباراته الماضية أمام مضيفه باليرمو 3/2 رغم العرض القوي الذي قدمه الفريق،ولذلك يسعى إلى استعادة توازنه على ملعبه في مواجهة انتر.

وينتظر مشجعو فريق ميلان مباراة جيدة عندما يستضيف فريقهم فريق فيورنتينا على ستاد «جيوسيبي ميازا» اليوم السبت. بينما يلتقي قبلها فريقا سيينا وريجينا في افتتاح مباريات المرحلة.

وتقام باقي مباريات المرحلة يوم غد الأحد حيث يلتقي كييفو مع نابولي وليتشي مع جنوه وكالياري مع أودينيزي وكاتانيا مع بولونيا وسامبدوريا مع باليرمو وتورينو مع روما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى