غادر السنيني وجاء عتيق ..الصقر من بوابة الشعلة يستفيق

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
واصل فريق الشعلة التراجع في نتائجه بسقوط جديد وهزيمة ثالثة أمام ضيفه الصقر ليدخل منعطفا آخر غير ما ابتدأه مع انطلاقة الدوري.

الخسارة جاءت عصر أمس في إطار الجولة العاشرة لدوري الدرجة الأولى في المباراة التي جمعتهما في ستاد 22مايو بعدن وحفلت بالكثير من لمحات الأداء المقنع وخصوصا في الشوط الأول الذي شهد أهداف المباراة.

شوط الأهداف

مع إطلاق صافرة البداية حرص لاعبو الفريقين الباحثين عن الفوز إلى إيجاد وخلق التوازن بين خطوطهم الثلاثة لعدم الوقوع في المحظور, واعتمدا إغلاق المساحات واللعب بكثافة في منطقة الوسط حيث كان الصقر يلعب بفهد راشد والزجاجي وحسين غازي مع عودة يوردانوس ولعب الشعلة بفايتي وريان هيكل والشاووش وسامر حسن ولعب بمهاجم وحيد وهو كميل طارق وعلى ذلك جاء التحكم في اللعب وتمرير الكرة ونقلها لتمتزج باللونين, فجاءت البداية بفرصة شعلاوية لريان هيكل في د(5) ويفتح الصقر الملعب ويعتمد العمق والعرضيات والتي جاءت أكلها في د(10) حينما مارس فكري الحبيشي هوايته وتابع كرة مرسلة من يسار الملعب ولدغها بخصوصية وأعطى فريقه الصقر الأسبقية بهدف ماكر.

هدف الصقر أزعج الشعلاوية ومهاجمهم الوحيد المتحرك كميل طارق فسعوا جاهدين للتدارك عبر محوري الطرفين, حيث محمد خميس وفهمان عائش لتعدد الهجمات الشعلاوية دون اكتمال وعلى واقع مساعي الشعلة كان فكري الحبيشي في د 22 يواجه المرمى بانفرادة يتدخل المدافع حسين قاسم بفدائية ويبطل مشروع صقراوي لمضاعفة النتيجة, ويواصل لاعبو الشعلة جهدهم وتدق كرة سامر حسن الذي تابع عرضية ريان النموذجية العارضة ويرتفع نسق اللعب ويصل المهاجم كميل طارق إلى شباك حارس الصقر جاعم ناصر إلا أن الراية ألغت ذلك, ويواصل فريق نادي الشعلة ضغطه ويسعى الصقر من جهته إلى مضاعفة النتيجة لنشهد مستوى في جمالية نقل وفنيات فردية وتأتي د(44) بالفرج للشعلة حين سجل كميل طارق هدفا جميلا حقق به التعادل لفريقه, غير أن الفرحة لم تدم سوى لحظات بعد أن عاد الصقر للأسبقية بهدف ثان ومباشر في د(45) عبر يوردانوس من ضربة جزاء لينتهي الشوط بتقدم صقراوي بهدفين لهدف.

محاولات لم تغير شيئا

جاءت بداية الشوط الثاني بفرصة صقراوية انفرد من خلالها فكري الحبيشي بالمرمى لكن الحارس الشعلاوي محمد أمدوبا تدخل ومنع تسجيل هدف آخر في شباكه, فجاء رد الشعلة بهجمة طالب فيها بضربة جزاء لم يقرها أحد من المتابعين وينال بعدها الشعلة الأفضلية في الاستحواذ والوصول ويضغط على دفاع الصقر الذي خرج فيه للإصابة شعيب محمد ودخل عمران سالم ويخلق لاعبو الشعلة بعض الفرص أبطلها الدفاع والحارس الأمين جاعم ناصر.. ويجري مدرب الشعلة تغييرين غير موفقين حينما أخرج فهمان وأدخل المحترف الجديد أنجومي كمهاجم ثان ثم أخرح فايتي وأدخل محمود في الارتكاز في وقت كان فيه يحتاج إلى إدخال لاعب ذو نزعة هجومية لتمر باقي الدقائق دون جديد فلا الشعلة وصل إلى التعديل ولا الصقر أضاف شيئا لينتهي اللقاء بفوز الصقر بهدفين مقابل هدف ويرفع رصيده الى ثلاث عشرة نقطة في المركز السابع ويبقى الشعلة برصيده 9 نقاط في المركز التاسع.

أدار اللقاء الدولي علي جوف وساعده الدولي نادر شخص وصلاح سالم وأنور صدقة رابعا وراقبه عبدالرحيم الخشعي وناجي أحمد حسن فنيا.

من وحي اللقاء

- الشعلة يتراجع..ثلاث خسائر متتالية ترسل برقيات الانتباه.

- الصقر بعد رحيل السنيني وقدوم عتيق..يحقق فوزا هاما هو الثالث في عشر جولات.

هل يعقل أن يكون اللاعب الذي أنزله المدرب محمد عبدالله سالم أمس بنجومي محترفا؟ أجزم أن إمكانيات مازن الصوبي أو جلال الهيثمي أو جمال الهبة تفوق ما لديه بكثير.

- حسين الغازي لاعب ذو لمسة جميلة يحتاج إلى أعصاب مماثلة حتى نراه في صورة أفضل.

- المباراة في عدن ورابطة الصقر حضرت ورابطة الشعلة غابت.

- الفوز دائما ما يكون جميلا ويرسم على الوجوه الكثير..وجاء أمس الفوز الصقراوي بملامح الفرح على الجميع.

- عمران سالم اللاعب الصقراوي واعد بالكثير ويحتاج لثقة وفرصة أكبر.

- أحمد الصادق المدافع الشعلاوي لديه كل المقومات ليكون في خيرة المدافعين في المستقبل.

- سامر حسن صاحب اللمسة الجميلة في وسط الشعلة افتقد الكثير في المباريات الأخيرة.

- فكري الحبيشي مازلت الهداف الذي يصنع الربيع.

- لحكمنا الدولي علي جوف:عطاؤك في الملعب ضعيف في الجانب اللياقي فأنت بعيد عن الكرة واللعبة, وفي استخراج قرار الصافرة فأرجو أن تقيم أداءك حتى ترتقي بمستواك غير المقنع.

- غابت أمس عربة نقل المصابين عن المباراة وأيضا لم يكن هناك طبيب.

- حكمنا الدولي علي جوف احتسب الوقت الإضافي في الشوط الأول دون أن يعلن عنه فما رأي أصحاب الشأن؟

- فوز فريق نادي التلال في صنعاء على فريق نادي اليرموك بهدف وفريق نادي الوحدة في الحديدة على فريق نادي الهلال بهدفين مقابل هدف جـاءت تـباشيرها على الـجميع .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى