بطولة إسبانيا ..فرصة مواتية لبرشلونة لتعزيز الصدارة

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.

ويأمل الفريق الكاتالوني في مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى 7 انتصارات وتعزيز رصيده في الصدارة ب50 نقطة ليحطم بالتالي الرقم القياسي الذي كان سجله ريال مدريد الموسم الماضي عندما جمع 47 نقطة في 19 مباراة.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز في مقدمتها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يعود إليه الفضل في الفوز على مضيفه أوساسونا 2-3 في المرحلة الثامنة عشرة، بالإضافة إلى المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو هداف الدوري حتى الآن، والفرنسي تييري هنري.

ويحاول برشلونة استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ديبورتيفو لا كورونيا بعد 3 هزائم متتالية أمام اشبيلية (إثنتان في مسابقة الكأس وواحدة في الدوري). في المقابل، يطمح ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين في مواصلة انتصاراته المتتالية بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما يستضيف أوساسونا صاحب المركز الاخير.

بيد أن مهمة النادي الملكي لن تكون سهلة أمام أوساسونا الذي يشرف على تدريبه مدرب ريال مدريد السابق خوسيه انطونيو كاماتشو خصوصا أن الاخير يسعى إلى انتشال فريقه الحالي من المركز الاخير إلى بر الامان.

ويقدم أوساسونا عروضا جيدة في الآونة الاخيرة وهو كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل أمام برشلونة وإلحاق الخسارة الثانية بالاخير هذا الموسم عندما تقدم عليه 1-2 حتى الدقيقة 79.

وينتظر أن يواجه رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد والتي أشارت بعض التقارير أنه قرر الاستقالة من منصبه بعد حكم جماهير الفريق عليه بشأن فضيحة الجمعية العمومية للنادي..وفجرت صحيفة «ماركا» الرياضية ، أكثر الصحف مبيعا في إسبانيا ، مفاجأة من العيار الثقيل قبل أيام عندما ذكرت أن كالديرون «دس» بعض الأعضاء في الجمعية العمومية للنادي والتي انعقدت في السابع من ديسمبر الماضي رغم أنهم لا يملكون الأهلية اللازمة لحضور الجمعية أي أنهم ليسوا من الأعضاء العاملين، وذكرت الصحيفة أن هدف كالديرون من وراء هذا التصرف المشين هو الحصول على موافقة الجمعية العمومية على كل من ميزانية النادي وكذلك بعض الاجراءات.

وكشفت صحيفة «ماركا» الأربعاء الماضي عن هوية عشرة من هؤلاء الأعضاء المتسللين إلى الجمعية العمومية ومنهم عدد من الاعضاء الذين لم يحصلوا على عضوية النادي للمدة الكافية اللازمة لينالوا عضوية الجمعية العمومية وبعضهم من غير الأعضاء على الاطلاق..وما ضاعف من حجم الفضيحة ووقعها على مشجعي النادي أن أحد المتسللين العشرة من الاعضاء في نادي أتليتكو مدريد المنافس لريال.

وعقد كالديرون مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء الماضي أعلن فيه عن إقالة إثنين من موظفي النادي أكد أنهما المسئولان عن هذه المشكلة.

وأقسم كالديرون الذي بدا عصبيا ومنزعجا وقال:«بشرفي» لم أكن على دراية بشيء عن هذه الفضيحة..وادعى كالديرون بأنه «الضحية» وقال أنه سيكون «من الجبن» أن يستقيل من رئاسة النادي.

ولكن استطلاعا للرأي أجرته «ماركا» على موقعها بالإنترنت صباح أمس الأول الخميس أظهر أن 91 بالمئة من قراء الصحيفة لا يرون أن تفسيرات وتبريرات كالديرون مقنعة.

ولذلك من المؤكد أن كالديرون سيواجه استقبالا عدائيا يوم غد الأحد في ستاد «سانتياجو برنابيو» قبل مباراة ريال مدريد أمام أوساسونا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.

ولا تقل مباراة اشبيلية شريك ريال مدريد في المركز الثاني، أمام ضيفه نومانسيا العائد بقوة في المراحل الاخيرة أهمية ، والأمر ذاته بالنسبة إلى فالنسيا الرابع والذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو..ويخوض فياريال الخامس اختبارا سهلا أمام مايوركا صاحب المركز قبل الأخير.

وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع راسينغ سانتاندر، وريكرياتيفو هويلفا مع سبورتينغ خيخون، وبلد الوليد مع بيتيس، وملقة مع اسبانيول، والميريا مع أتليتكو مدريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى