تفجير انتحاري وسقوط طائرة يقتل جندييين امريكيين واربعة افغان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤولون إن انفجار سيارة ملغومة قتل جنديا أمريكيا وأربعة مدنيين أفغان بالعاصمة الافغانية كابول أمس السبت وان جنديا امريكيا آخر قتل عندما سقطت طائرة هليكوبتر في شرق افغانستان.

واخترق المهاجم الاجراءات الامنية الشديدة في وسط كابول وفجر نفسه خارج قاعدة امريكية والسفارة الالمانية قبل ايام من تنصيب الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما الذي تعهد باعطاء اولوية لافغانستان في سياسته الخارجية.

وقال الجيش الامريكي في بيان ان جنديا امريكيا توفى في المستشفى متأثرا بالجروح التي اصيب بها في الانفجار واصيب ستة جنود امريكيين ومدني امريكي بجروح,وقالت وزارة الداخلية الافغانية ان اربعة مدنيين افغان قتلوا واصيب 19 شخصا اخرين.

وقال شاهد من رويترز انه بعد دقائق من الانفجار اشتعلت النار في صهريج ضخم وعدة سيارات وظهرت بقع من الدم على الارض اثناء قيام الشرطة بنقل جثث وعدة جرحى الى المستشفيات القريبة.

وأعلن متشددو طالبان الذين يقاتلون للاطاحة بالحكومة الافغانية المدعومة من الغرب وطرد القوات الاجنبية المسؤولية عن الانفجار.

وشنت الحركة الاسلامية مئات الهجمات الانتحارية في العامين الاخيرين لكن نحو 80 في المئة من ضحايا هذه الهجمات هم من الافغان.

وقال الجيش الامريكي انه في شمال شرق البلاد بالقرب من الحدود مع باكستان قتل جندي امريكي عندما تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز شينوك لدى هبوطها,وكانت الطائرة تحمل سبعة افراد.

وقال الجيش الامريكي في بيان "رغم ان سبب هبوط الطائرة لم يتحدد حاليا كان يوجد اطلاق نار اسلحة صغيرة في وقت الحادث."

وقال بعض سكان القرى القريبة في اقليم كونار لرويترز ان الطائرة الهليكوبتر اسقطت فيما يبدو وان الدخان تصاعد من مكان الحادث.

وقال متحدث محلي انه في مكان آخر قتل مهاجم انتحاري في سيارة ملغومة مدنيا واصاب ثلاثة اخرين وثلاثة من افراد الشرطة في قرية باقليم ننكرهار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى