الدوريات العربية .. قمة في السعودية بين الاتحاد و النصر .. وعين الأهلي على الصدارة في مصر

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يسعى الاتحاد الى المحافظة على الصدارة عندما يستضيف اليوم الاثنين النصر في المرحلة الخامسة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، وعلى فارق النقطة التي تفصله عن مطارده الهلال حامل اللقب الذي يستضيف بدوره الوطني في مباراة سهلة.

ويلعب ايضا الاتفاق مع الشباب، ونجران مع الاهلي، والرائد مع الحزم ، والوحدة مع أبها.

وتتجدد الإثارة اليوم بعد توقف دام شهرا بسبب مشاركة المنتخب في «خليجي 19»حيث حل وصيفا لنظيره العماني المضيف، ويتطلع الاتحاد (37 نقطة) وهو يلعب على أرضه وأمام جماهيره الى الظفر بالنقاط الثلاث وتجنب أي تعثر يدخله في حسابات معقدة مع الهلال، وكذلك هي حال النصر الرابع (21 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة) الذي يأمل بأن يفتح الفوز أمامه باب المنافسة أو يبقيه على الأقل ضمن المربع الذهبي.

وترجح كفة الاتحاد نسبيا، وهو قدم حتى الآن مستويات لافتة رغم تراجع مستواه في المباريات الاخيرة وتحديدا أمام الحزم الذي كاد يلحق به الخسارة الاولى، ويعتمد على نخبة من اللاعبين أبرزهم الحارس مبروك زايد وصالح الصقري وحمد المنتشري وأسامة المولد وسعود كريري وسلطان النمري ونايف هزازي والمغربي هشام ابو شروان والمصري عماد متعب وربما يشارك قائد الفريق محمد نور.

من جانبه، يقدم النصر مستوى جيدا رغم الظروف الفنية التي يمر بها وفي مقدمتها موضوع المدرب الذي لم يتم الاتفاق معه حتى الآن بعد اعتذار البرازيلي زوماريو، وكذلك اللاعبين الأجانب في ظل غياب البنيني رزاق وعدم وصول الإيراني مهدي شيري.

وسيحاول النصر تحقيق الفوز أو العودة من ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة بنقطة واحدة على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين، وهو يضم عددا من اللاعبين الجيدين أمثال أحمد البحري وماجد هزازي ويوسف الموينع وريان بلال.

ويستضيف الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض الوطني وكله أمل في تعثر الاتحاد للانقضاض على الصدارة رغم غياب نجومه الدوليين الذين سيخلدون للراحة بعد مشاركتهم في كأس الخليج خصوصا خط الدفاع المكون من ماجد المرشدي أفضل لاعب في «خليجي 19» وأسامه هوساوي وعبدالله الزوري وقائد المنتخب المهاجم ياسر القحطاني.

وقدم الهلال عروضا قوية قبل التوقف آخرها الفوز بسباعية نظيفة على نجران، وسيكون الحارس المخضرم محمد الدعيع في مقدمة التشكيلة وأمامه حسن خيرات وعبد اللطيف الغنام إضافة إلى المهاجم الدولي الكوري الجنوبي سيول كي هيون المنتقل من فولهام الانجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ومحمد العنبر والسويدي كريستيان فيلهلمسون ومحمد نامي ومحمدالشلهوب.

وتستطيع هذه الأسماء الكبيرة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوطني الذي يحتل المركز الحادي عشر بعد أن جمع 8 نقاط من 14 مباراة.

وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، يلتقي الاتفاق الخامس (20 نقطة) مع الشباب الثالث (29)، في ثالث مباراة تحت إشراف المدرب الروماني أندوني الذي تم التعاقد معه مؤخرا.

وقد يتأثر الشباب بغياب عدد كبير من الأساسيين بسبب مشاركتهم مع المنتخب ومنهم الحارس وليد عبدالله والشقيقان عبده عطيف وأحمد عطيف أو بسبب الإصابة مثل زيد المولد ونايف القاضي ويوسف السالم وفيصل السلطان.

ويستضيف نجران التاسع (11 نقطة) الاهلي السادس (19 نقطة)، والرائد العاشر (9 نقاط) مع الحزم الثامن (12)، والوحدة السابع (16 نقطة) مع أبها الثاني عشر الاخير (7 نقاط)، وتبحث الفرق الثلاث في أسفل عن مكان لها في المنطقة الدافئة، فيما تسعى الثلاث الاخرى إلى البقاء في هذه المنطقة.

الأهلي يلتقي حرس الحدود وعينه على الصدارة

< يستضيف الاهلي حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة اليوم الاثنين حرس الحدود في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وعينه على الصدارة حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بتروجيت، فيما يحتل ضيفه المركز الخامس وله 23 نقطة.

ولا تزال الفرصة سانحة أمام الأهلي لخطف الصدارة في جميع الأحوال إذ تبقى له مباراة مؤجلة أخيرة مع طلائع الجيش ستقام في 31 الحالي.

وأقام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي معسكرا لرجاله استعدادا لبلوغ الهدف المنشود والثأر لهزيمتهم أمام منافسهم صفر-1 وخروجهم من دور ال16 لمسابقة كأس مصر.

ومنح جوزيه راحة سلبية للاعبين لأول مرة منذ العودة من اليابان بعد المشاركة في بطولة العالم للاندية لمعالجة حالة الارهاق الواضحة على اللاعبين ورفع الحالة البدنية للاعبين تدريجيا خشية الاصابات مثلما حدث مع شادي محمد وحسام عاشور.

وكان الأهلي يعاني من كثرة الإصابات قبل دخول المعسكر والتي طالت محمد أبو تريكه وأحمد حسن وأحمد فتحي.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أكد المدرب العام حسام البدري أن الاهلي جاهز تماما لاعتلاء قمة الدوري وتعويض الخسارة التي أبعدت الفريق عن المنافسة في مسابقة الكأس رغم النقص العددي نتيجة الإصابة أو الارهاق بسبب ضغط المباريات على أكثر من صعيد محليا وأفريقيا وعالميا.

وقال:«الثأر من حرس الحدود لا يشكل لنا هاجسا فهو فريق منظم ونحن نحترمه وكرة القدم لا تعترف بمثل هذه المهاترات ولا بد أن نتقبل الفوز والهزيمة وأن نقر بهما».

وأكد أن دور الإياب سيشهد تغييرا في شكل الفريق بعد انسجام بعض العناصر غير الأساسية بسرعة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني لم يستقر على أي لاعب حتى الآن من أجل ضمه إلى صفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوية.

وفي الاسكندرية دخل حرس الحدود معسكرا مغلقا استعدادا للقاء المهم، وركز مديره الفني طارق العشري علي تحضير اللاعبين بدنيا ونفسيا للمواجهة الثانية مع الاهلي في أقل من أسبوعين خصوصا أنه يدرك تماما أن حامل اللقب لن يرضى عن الفوز بديلا للرد على المشككين في مسيرته في الفترة الاخيرة، وأظهر لاعبو حرس الحدود حالة من الجدية والإصرار أثناء التدريبات الأخيرة لتقديم عرض قوي يؤكد جدارتهم بالفوز الأول وتحقيق الانتصار الثاني في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل 14 فوزا للأهلي.

ويعتمد المدير الفني لفريق نادي حرس الحدود طارق العشري على القوة الضاربة الهجومية لأحمد عبد الغني وأحمد عيد عبد الملك ومن خلفهم محمد الهردة الذين اختارهم المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة ضمن التشكيلة التي ستواجه كينيا وديا الجمعة المقبل استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى