نقابة الأطباء تبدأ إضرابا السبت القادم لعدم القبض على قتلة القدسي

> «الأيام» عن « الصحوة نت» :

> أقرت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في اجتماعها أمس البدء بتنفيذ العديد من الفعاليات الاحتجاجية تضامنا مع الدكتور درهم القدسي.

وقال بيان صادر عن النقابة ونقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار الذي كان الدكتور درهم أحد أعضاء هيئة التدريس فيها :«تقر النقابات البدء بتنفيذ فعاليات احتجاجية تشمل اعتصامات ومسيرات أمام العديد من الجهات الرسمية وصولا إلى الإضراب الشامل الذي سيبدأ يوم السبت 2009/1/24م».

وناشدت النقابات التي اجتمعت أمس في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء «التدخل المباشر لإعادة الاعتبار لهيبة الدولة وإلزام الجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة وإنزال العقاب الرادع بحقهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الإقدام على مثل هذا العمل الإجرامي».

ودعت النقابات جميع منظمات المجتمع المدني وجميع وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية التفاعل مع هذه القضية.

وكان الدكتور درهم القدسي قد توفي أمس الأول الأحد متأثرا بطعنات غادرة تعرض لها قبل ثلاثة أسابيع وهو يؤدي عمله في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا من قبل عصابة مسلحة من قبيلة الرياشية ولا يزال الجناة طليقين حتى كتابة هذا الخبر.

الجدير ذكره أن النقابات كانت قد نفذت العديد من الفعاليات الاحتجاجية الأسابيع الماضية ومنها الإضراب الشامل الذي علق إثر التزام وزارة الداخلية بالقبض على الجناة لمدة أسبوعين وهو التاريخ الذي سيبدأ معه الإضراب الشامل الأسبوع المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى