مواطنون بلحج يناشدون الرئيس تمكينهم من أرضهم أو تعويضهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطن محمد صالح سالم، وكيل عن ورثة صالح سالم الرجيشي بمحافظة لحج، مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهوريه، بشأن أرضهم.

وجاء في مناشدتهم:«نتوجه إليكم بهذه المناشدة بشأن أرضنا المسماة (رقص صالح/ الثنتين/ الجميع) وهي ثلاث قطع طين ونخل واقعة في عبر بيزج من محارث الوادي الصغير محافظة لحج بالحوطة حيث إن هذه الأرضية مملوكة لنا بموجب وثيقة الشراء الشرعية المحررة في 5 محرم 1387هـ والمسجلة في سجلات المحكمة الشرعية تحت العدد (4115) مجلد (9) بتاريخ 1387/1/20هـ .

و قد تم ضم هذه الأرضية إلى أراض ومزارع واقعة في الحوطة محافظة لحج بجانب كلية ناصر للعلوم الزراعية على أن يتم تعويضنا بأرض أخرى مساوية لها.

ومنذ ضم هذه الأرضية في عام 1991م وإلى هذه اللحظة لم يتم تعويضنا عن أرضنا المشار إليها أعلاه وفاتنا الكثير من الاستفادة من أرضنا منذ 18 سنة ونحن محرومون من هذه الأرضية وقد قمنا بوضع يدنا عليها مجددا بموجب وثائقنا الشرعية ولكن تم تحويلها إلى قضية جنائية على اعتبار أن هذه الأرضية هي ملكية عامة وهي في الأصل ملك من أملاكنا الشرعية.

وعليه نناشدكم إصدار توجيهاتكم بتمكيننا من أرضيتنا وفقا للشرع والقانون والوثائق التي بأيدينا أو منحنا التعويض المناسب عنها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى