فوز صعب لليابان أمام اليمن

> كوماموتو «الأيام الرياضي» وكالات:

>
استهل منتخب اليابان مشوار المنافسة في تصفيات كأس آسيا بتحقيق فوز شاق على اليمن 2-1 في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على ستاد كي كي وينغ في كوماموتو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقدمت اليابان بهدف شينجي أوكازاكي في الدقيقة السابعة، ثم أدرك المنتخب اليمني التعادل عن طريق زاهر فريد مطلع الشوط الثاني قبل أن يخطف تاتسويا تاناكا هدف الفوز بالدقيقة 66.

وتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار لقاء البحرين مع هونج كونج يوم الأربعاء، علماً بأن اليابان تلتقي في الجولة الثانية يوم الأربعاء 28 يناير الجاري مع البحرين في حين تلعب اليمن مع هونج كونج.

وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة، لينجحوا في افتتاح التسجيل بعد مرور 7 دقائق فقط بعدما أرسل تاناكا تمريرة وصلت إلى أوكازاكي ليضع الأخير الكرة في المرمى.

وتواصلت محاولات أصحاب الأرض فكاد تاكيشي اوكي يضيف الهدف الثاني بالدقيقة 26 بعدما ارتقى للضربة الركنية التي نفذها كينغو ناكامورا وأرسل كرة رأسية مرت بجوار القائم.

وفي الوقت الذي تولى فيه ناكامورا مهمة صناعة الألعاب لأصحاب الأرض، في حين اعتمد المنتخب اليمني على المهاجم علي النونو وحيداً في الخط الأمامي، وكاد الأخير ينجح في خطف التعادل بالدقيقة 33 قبل أن يتدخل المدافع شوهي تيرادا ليبعد الخطر.

وبدأ الضيوف الشوط الثاني بمستوى أفضل وحصل النونو على ضربة حرة مباشرة في الجهة اليمني نفذها علاء الصاصي أمام المرمى ليرتقي لها زاهر فريد ويضعها رأسية لتعانق الشباك (47).

وسنحت للبديل سييتشيرو ماكي فرصة التسجيل بالدقيقة 60 بعدما ارتقى للركنية التي نفذها ناكامورا، ولكن تسديدته الرأسية ذهبت خارج المرمى.

وبعد مرور خمس دقائق نجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الثاني إثر متابعة من مسافة قريبة الكرة التي أرسلها اوكازاكي ليسجل هدف الفوز الثمين.

وكاد المنتخب الياباني يضيف المزيد من الأهداف فرد القائم محاولتين عن طريق اوكازاكي، لينتهي اللقاء بفوز اليابان 2-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى