الرئيس قحطان الشعبي في صباحية ثقافية بكلية تربية طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

> شهدت كلية التربية طور الباحة بجامعة عدن أمس صباحية ثقافية نظمها قسم اللغة العربية بالكلية احتفاء بذكرى تولي الرئيس الفقيد قحطان الشعبي مقاليد الحكم في 20 يناير 1968 كأول رئيس جمهورية قامت في جنوب الوطن (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية) بعد جلاء الاستعمار البريطاني.

وشارك في الصباحية التي تزامنت مع الذكرى الثامنة لتأسيس كلية التربية نخبة من الأكاديميين ومدرسي الكلية والمثقفين والتربويين وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الطلاب.

وتحدث د. عبدالله داغم عميد الكلية عن أبرز الخطوط الرئيسة للكلية كالمشاركة في حل قضايا المجتمع المحلي في المنطقة، وتعزيز التعاون مع المجتمع المحلي بجميع مؤسساته، وتطوير وتحسين الأداء الأكاديمي والعلمي والثقافي في الكلية، ثم قدم الأستاذ عزالدين السروري أمين عام المجلس المحلي مدرس التربية الإسلامية في الكلية مداخلة بعنوان:(قحطان صانع تاريخ وبطل تحرير) قال فيها:«من الرجال من يصنع تاريخا لوحده.

وقحطان هذا الزعيم الفذ صنع تاريخا للأمة اليمنية، هذه الشخصية العظيمة صنعت تاريخا عظيما وفي سبيل تخليده ضحى بحريته وحياته، وهو التاريخ الذي جعل الذين تطاولوا على صانعه يعيشون بفضله، للأسف هذه الشخصية العظيمة لم تنصف لا رسيما ولا شعبيا، ونحن اليوم نتحدث عن رد شيء من الجميل بتسمية إحدى قاعات الكلية باسمه، ولكن بعد أن تناسيناه دهرا طويلا».
وأضاف:«من يجهل التاريخ الذي صنعه هذا الزعيم الفذ عليه أن يطلع على أقرب وثيقتين مهمتين الأولى (الكفاح المسلح في الجنوب العربي)، والثانية (ملاحم الكفاح المسلح في الجنوب العربي)».

ثم ألقى الشعراء عددا من القصائد.

افتتح الصباحية د. محمد سعيد الحيدري رئيس قسم اللغة العربية بالكلية وأدارها الأستاذ أنور ناشر الشعبي المدرس بقسم اللغة العربية، وفي ختامها تلي قرار رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز صالح بن حبتور بتسمية القاعة الكبرى في الكلية باسم (قاعة الفقيد قحطان الشعبي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى